صدى تطوان الأقرب إليكم

التفاصيل الكاملة حول مصرع مواطنين كاميرونيين اختناقا داخل مغارة بإقليم الفنيدق

التفاصيل الكاملة حول مصرع مواطنين كاميرونيين اختناقا داخل مغارة بإقليم الفنيدق

في بيان له بخصوص وفاة مهاجرين افريقيين عثرا على جثتهما بضواحي الفنيدق أول أمس الاثنين، قال مرصد الشمال لحقوق الانسان، أن وفاة المهاجرين جاءت نتيجة للاختناق بالدخان داخل أحد الكهوف.

وأوضح المرصد في البيان الذي أصدره أمس الثلاثاء، أن المعاينة الميدانية لأعضاء المرصد بينت "أن المهاجرين تعرضا للاختناق نتيجة قيامهما باشعال النار قصد التدفئة على اثر موجهة البرد القارس التي تجتاز المنطقة".

كما لاحظ أعضاء المرصد حسب البيان أثار دخان منبعث من الاحراش على بعد مسافة تتعدى حوالي كيلومترين من مدينة الفنيدق، بالقرب من أحد الكهوف التي شهد وفاة المهاجرين الافريقيين.

ودعا المرصد الحقوقي في بيانه إلى فتح تحقيق في موضوع "اختناق" المهاجرين بالمنطقة المذكورة وإعلان نتائجه إلى الرأي العام، كما طالب السلطات المغربية بوقف عمليات المطاردة في حق المهاجرين المقيمين بضواحي سبتة المحتلة والفنيدق.

هذا وكانت وسائل الاعلام الاسبانية، وعلى رأسها صحيفة "إلموندو" قد نشرت نبأ وفاة المهاجرين الافريقيين صباح اليوم الثلاثاء، نقلا عن تصريحات الناشطة الحقوقية ايلينا ميلانو التي ادعت أن المهاجرين قتلا نتيجة الحملات الامنية التي تقوم بها السلطات المغربية.



نشر الخبر :
نشر الخبر : admin
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار