صدى تطوان الأقرب إليكم

أطر الإدارة التربوية المتدربة بملحقة تطوان يحتجون على وزارة التربية الوطنية

أطر الإدارة التربوية المتدربة بملحقة تطوان يحتجون على وزارة التربية الوطنية

استجابة للبيان الصادر عن الهيئة الوطنية لأطر الإدارة خريجي ومتدربي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وتثمينا للخطوات النضالية التي خاضتها هذه الفئة بجميع مراكز المملكة من أجل المطالبة بالحسم العاجل في ملفها المطلبي، تم تنظيم وقفة احتجاجية داخل المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين -ملحقة تطوان- زوال يوم الأربعاء 14 دجنبر 2016، شارك فيها جميع المتدربات والمتدربين فوج 2017/2016 حيث امتدت من الساعة 12:30 إلى الساعة 14 بعد الزوال.
كما قام خريجو المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين -مسلك الإدارة التربوية- بمقاطعة كافة المهام الإدارية داخل مؤسسات عملهم...
هذا وعلم موقع صدى تطوان بأن هذه الخطوة ستليها خطوات تصعيدية أخرى إلى حين تحقيق المطالب المشروعة أبرزها التسمية في إطار يحدد مهام خريجي هذا المسلك، ويضمن امتيازاتهم بما يحفظ كل حقوقهم المشروعة، و يتناسب مع حجم مدخلات المسلك الذي يمكن إيجازه في انتقاء أولي و امتحان كتابي و مقابلة شفوية و تكوين نظري متين ترافقه تداريب ميدانية مكثفة و ينتهي بامتحان المرحلة الأولى من التكوين، وامتحان التخرج في نهاية السنة التكوينية... بالإضافة إلى بحث يغني البحث العلمي والتربوي في مجال الإدارة التربوية بمؤسسات التربية والتكوين بالمغرب ، ليصطدم بمخرجات غير واضحة المعالم بل غارقة في الضبابية والمصير المجهول.




نشر الخبر :
نشر الخبر : nizarprof
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار