صدى تطوان الأقرب إليكم

مطالب بفتح تحقيق في ادعاءات بمقتل مهاجرين بضواحي سبتة

مطالب بفتح تحقيق في ادعاءات بمقتل مهاجرين بضواحي سبتة

طالبت لجنة عامة تمثل هيئة المحامين الاسبان في بلاغ صادر عنها، بفتح تحقيق بشأن ادعاءات تتحدث عن مقتل مهاجرين سريين اثنين بمنطقة بليونش بضواحي سبتة المحتلة خلال محاولة جماعية لاقتحام الاسيجة الحدودية في 1 يناير.


ووقع مجموعة من المحامين الاسبان، بما فيهم هيئة ممثلة للمحامين بمنطقة الاندلس على عريضة، تدعو الجهات المعنية الاسبانية والمغربية، بالتحقيق في تلك الادعاءات التي أعلنت عنها بعض الجمعيات الحقوقية.


وكان من بين المداعين الاوائل بمقتل مهاجرين سريين بضواحي سبتة المحتلة خلال محاولة الاقتحام الجماعية صبيحة 1 يناير، أسقف الكنيسة الكاثوليكية بطنجة، سانتياغو أغريلو، الذي تحدث عن مقتل مهاجرين اثنين أحدهما من جنسية كاميرونية والاخر من دولة غينيا كوناكري.


وطالب المحامون الاسبان بفتح تحقيق في هذه الادعاءات، لمعرفة الحقيقة، وانصاف الضحايا، بالاضافة إلى ضرورة تثبيت مبادئ حقوق الانسان، ومعاملة المهاجرين السريين بطريقة انسانية تحترم حقوقهم وتنهي معاناتهم.


وتجدر الاشارة في هذا السياق، أن صبيحة 1 يناير الماضي، شهدت اقدام أزيد من ألف مهاجر سري بمنطقة بليونش على القيام بمحاولة جماعية لاقتحام الاسيجة الحدودية لسبتة المحتلة لدخول المدينة، إلا أن محاولتهم تم احباطها بعد تدخل عناصر القوات المساعدة المغربية والحرس المدني الاسباني.


وتحدث عدة مصادر اعلامية وحقوقية مساء ذلك اليوم، عن محاولة اقتحام عنيفة، أدت إلى اصابة 50 عنصرا امنيا مغربيا و5 من عناصر الصليب الاحمر، واصابة حوالي 200 مهاجر سري بجروح متفاوتة الخطورة.


طنجة 24 – سلوى العيدوني






نشر الخبر :
نشر الخبر : admin
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .