صدى تطوان الأقرب إليكم

العثماني المرشح الأوفر حظا لخلافة بن كيران

العثماني المرشح الأوفر حظا لخلافة بن كيران


كشف مصدر جيد الإطلاع بحزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة للحزب، تتجه لتقديم سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني للحزب خلفا لعبد الإله بنكيران لتولي منصب رئيس الحكومة، بعد أن فشل هذا الأخير في تشكيلها لأزيد من 5 أشهر من تعيينه.

أن الأمانة العامة التي تجري في هذه الأثناء إجتماعا حاسما لترشيح “خليفة” لعبد الإله بنكيران.

وأضاف المصدر ذاته أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ستتعامل بشكل إيجابي مع قرار الملك محمد السادس بعد إعفاء بن كيران، ويتجهون لترشيح اسم سعد الدين العثماني.

وكان بلاغ للديوان الملكي، أعلن أن الملك محمد السادس أعفى رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بن كيران من منصبه، وسيطلب من عضو آخر بحزب العدالة والتنمية تشكيل حكومة جديدة بعد جمود أعقب الانتخابات استمر لـ 5 أشهر.

كما أضاف البلاغ، أن الملك محمد السادس اتخذ القرار في ظل “انعدام مؤشرات توحي بقرب تشكيل الحكومة”، و”حرصاً من جلالته على تجاوز وضعية الجمود الحالية” في المفاوضات السياسية، دون أن يُحدد من الذي سيختاره العاهل المغربي لخلافة بنكيران.



نشر الخبر :
نشر الخبر : admin
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .