صدى تطوان الأقرب إليكم

غنام يلهب مواقع التواصل الاجتماعي بأغنية " خاوا خاوا "

 غنام يلهب مواقع التواصل الاجتماعي بأغنية " خاوا خاوا "

محمد عربي اطريبش/ صدى تطوان : أغنية خاوا خاوا للفنان فريد غنام تخلق الحدث في مواقع التواصل الاجتماعي بين معجب و ساخط حيث أولت معانيها في خانة سياسية ضيقة.
لكن ما صرح به الكاتب مختلف تماما، حيث أن الأغنية اختصر مضامينها الكاتب والملحن خالد سلام في ثلاث نقاط مهمة.
1 <<ما تخلوش العدو يدخل بناتنا>> بمعنى نحن المغاربة كشعب واحد لا نحتاج لمن يتدخل في شؤوننا الداخلية لحل مشاكلنا أو لأي قوى أو تدخلات أجنبية غير مغربية تدخل كطرف في قضايانا.
2 <<حنا خاوا خاوا وعلاش علاش العداوة>> وهي دعوة صريحة لنبذ العنصرية والحقد والكراهية بين جميع المغاربة أي لا فرق بين ريفي على عروبي ولا جبلي على صحراوي.
3 <<من طنجة للكويرة>> يعني مغربية الصحراء دون منازع.



الأغنية أشرف على توزيعها أسامة بن فريج المعروف ب sami prod فيما تولى الإشراف الفني للفيديو كليب عدنان أمزيان مصور المشاهير المعروف ب NANO الإخراج والتصوير زهير حبصاية و الإنتاج الفني كان من اختصاص إقبال إدراتن مدير شركة KabilaRecords.
في الأخير دعى الكاتب والملحن خالد سلام إلى التأمل في أغوار الكلمات والتدقيق في معانيها لأن في طياتها رسائل سامية وقيمة حيث تسعى إلى لم الشمل والتصدي لجميع أنواع التفرقة و حذفها من الأصل.





نشر الخبر :
نشر الخبر : admin
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .