صدى تطوان الأقرب إليكم

سرقة أغنية "maskhitchi bik" للفنان المغربي نبيل أشرف من طرف فنانة إسرائيلية

سرقة أغنية "maskhitchi bik" للفنان المغربي نبيل أشرف من طرف فنانة إسرائيلية

راديو تطوان _ صدى تطوان / أشرف امنشار

تعرض الفنان التطواني وكاتب الكلمات "نبيل أشرف " للسرقة من قبل مطربة وكاتبة كلمات إسرائيلية تدعى "موران كارمل ميلودي"، قامت بالسطو على أغنية "Masekitchi Bik" وسجلتها وصورتها ونسبتها لنفسها تحت أسم "ليال" في تحدى سافر على حقوق الملكية الفكرية، لتضاف لعمليات السطو المتكررة من جانب المطربين الإسرائيليين على الفن المغربي خاصة و العربى بصف

و الأغنية قام بأدائها الفنان الإسرائيلي المولود في طنجة "شالومي مالكا" ،وهذه ليست المرّة الأولى التي نسمع فيها أنّ فنانًّا إسرائيليًّا سرق لحنًا أو توزيعًا أو أغنيةً من أحد الفنانين العرب أو المغاربة.

فبعد سرقة أغنيات للسيدة فيروز، والفنان وائل كفوري، وإليسا، وفارس كرم وغيرهم من الفنانين العرب، جاء دور الفنان التطواني نبيل أشرف، والأكثر من ذلك، إنّ الفنان الإسرائيلي صوّر الأغنية على طريقة الفيديو كليب، في مشاهد متقاربة من الكليب المغربي وقد حملت الأغنية الإسرائيليّة عنوان "ليال".
يُشار إلى أنّالأغنية المغربية المسروقة "Masekhitchi Bik" قام بغنائها الفنان "إسماعيل التطواني" رفقة الفنانة الكبيرة الحاجة الحمداوية مصوّرة على طريقة الفيديو كليب منذ سنة 2014.





نشر الخبر :
نشر الخبر : achraf
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .