صدى تطوان الأقرب إليكم

مجموعة من البلطجية يتزعمهم عمال النظافة تحت مظلة الاتحاد المغربي للشغل يعترضون خروج الحافلات لنقل الطلبة والمستخدمين

مجموعة من البلطجية يتزعمهم عمال النظافة تحت مظلة الاتحاد المغربي للشغل يعترضون خروج الحافلات لنقل الطلبة والمستخدمين

حاول مجموعة من الأشخاص المسخرين الذين يفوق عددهم 50 شخص صباح يوم الجمعة 6 أكتوبر 2017 الجاري على الساعة الرابعة والنصف صباحا من اقتحام مقر شركة النقل الحضري "فيتاليس" بتطوان ومنع أسطول الحافلات الخروج من الباب الرئيسي للشركة و ذلك بهدف منع السائقين من أداء واجبهم المهني و قد نتج عن ذلك تعطيل لمصالح الموظفين والطلبة والتلاميذ والتلميذات.. المرتفقين في مختلف الخطوط التي تشتغل فيها الشركة وذلك في إقليمين تطوان والمضيق الفنيدق مرتيل ،كل هذا أدى إلى تأخر وتعطيل لمدة ساعتين عن عملهم اليومي .

وتأسيسا على ذلك فقط تسبب هذا المنع في شلل وظيفي بحركة النقل الحضري بباقي الخطوط التي تشتغلها الشركة بموجب اتفاقية التدبير المفوض للنقل الحضري وما بين الجماعات .
هذا وقد كان وراء تنظيم هذه الوقفة المكتب الجهوي لاتحاد المغربي للشغل بتطوان حيث اعتبر مسؤولي الشركة هاته الوقفة والاحتجاجات التي تمت معاينتها السلطات المحلية اعتداء على حقوقها وعملا يسيء إلى سمعتها، كما اعتبرته غير قانونيا ولا يعتمد على أي سبب يمكن هؤلاء من تنظيم هذه الوقفة علما كونا أن شركة "فيتاليبس " تحترم حقوق العمال والمستخدمين بما ينسجم مدونة الشغل و تحترم كل المبادئ التي تهدف إلى إرشاد" دولة الحق والقاون"ن وبالتالي تحترم ما التنصيص عليه دستور المملكة .
و مما تجدر الإشارة إليه فقد عملت الشركة دائما ومند اشتغالها خلال تاريخ يوليوز 2013 إلى احترام كل القوانين المعمول بها في مدونة الشغل سواء تعلق الأمر بحد للأدنى في الأجور أو بتمتيع كل العمال بحقهم في انخراط ضمن الصندوق الضمان الاجتماعي كمؤسسة مواطنة استطاعت أن تكسب ثقة مجموعة من المجالس المنتخبة بالمملكة و الدليل على ذلك تواجدها بمجموعة من المدن الكبرى على رأسها مدينة فاس ن مكناس، وجدة ، القنيطرة ،الجديدة ،تطوان ، اضافة الفقيه بنصالح مما جعلها مرجعا وطنيا في مجال النقل الحضري وما بين الجماعات بالمملكة ، ناهيك عن انخراطها الفعلي في مجموعة من الخدمات الاجتماعية الهادفة والتي لها ارتباط بالمجال الرياضي ومجال دعم للأسر المعوزة .
و تعلن الشركة بالمناسبة رفضها المطلق لكل أشكال المنع والسب والشتم التي تعرضت إليه خلال صباح يوم الجمعة 6 اكتوبر 2017، كما تعلن للراية العام والمحلي والوطني تشبثها المطلق بكل بالمنظومة القانونية المرتبطة بقانون الشغل .
على اعتبار كون مجموعة من المستخدمين تربطهم عقد عمل مع شركات وسيطة في مجال التشغيل في إطار ما يسمح به القانون على مستوى التعاقد مع شركات مناولة في هذا المجال انسجاما كليا مع روح القانون، كما تحتفظ الشركة بحقها القانوني بمتابعة كل من أساء لسمعة الشركة ولمصالحها الاقتصادية نتيجة الخسائر المادية التي لحقتها من جراء تلك الأعمال خارج عن القانون التي عطلت مصالح المواطنين وخصوصا الطلبة والتلاميد والسؤال المطروح هكذا يكون النضال النقابي.


تطوان/ صدى تطوان



نشر الخبر :
نشر الخبر : admin
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .