صدى تطوان الأقرب إليكم

انطلاقة الألعاب الجهوية للأولمبياد الخاص المغربي بالمضيق

انطلاقة الألعاب الجهوية للأولمبياد الخاص المغربي بالمضيق

سعيد المهيني : أُعطيت صباح اليوم الاربعاء 15نونبر بساحة كورنيش المضيق، على الانطلاقة الرسمية للألعاب الجهوية بجهة طنجة تطوان الحسيمة للأولمبياد الخاص المغربي ، المنظم مابين 14 و16 نوفمبر2017، تحت إشراف الأولمبياد الخاص المغربي وتحتضنه جمعية الأوائل للأطفال في وضعية إعاقة بعمالة المضيق الفنيدق.

وتعرف هذه التظاهرة الرياضية مشاركة حوالي 200 طفل في وضعية إعاقة، سيتنافسون في رياضات متنوعة لمختلف الفئات العمرية من بينها رياضة البوتشي، و الجمباز، ورفع الأتقال، والتنس، وتنس الطاولة، و الكولف، و الفروسية والدراجات الهوائية. 

وتأتي هذه المنافسات في إطار الأنشطة المنظمة خلال سنة 2017. حيث أن الأولمبياد الخاص المغربي سبق له أن نظم مثل هذه الألعاب في جهات الدارالبيضاء سطات، مراكش آسفي، والرباط سلا القنيطرة، وجهتي فاس مكناس والشرق، وجهات سوس ماسة كلميم واد نون درعة تافيلالت.

وتهدف هذه الألعاب إلى إبراز قدرات وإمكانات لاعبي الأولمبياد الخاص المغربي الرياضية، كما تعتبر محطة مهمة لتهيأتهم للألعاب الوطنية التي ستجرى خلال سنة 2018.





نشر الخبر :
نشر الخبر : admin
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .