صدى تطوان الأقرب إليكم

لقاء تواصلي جمع بين المكتب النقابي للمنظمة الديمقراطية بتطوان مع المندوب الإقليمي للصحة

لقاء تواصلي جمع بين المكتب النقابي للمنظمة الديمقراطية بتطوان مع المندوب الإقليمي للصحة

عقد المكتب النقابي للمنظمة الديمقراطية للصحة بتطوان لقاء تواصليا مع المندوب الإقليمي للصحة المعين حديثا حيث جاء في جدول هذا اللقاء مجموعة من الأفكار المهمة والمشاريع المستقبلية حيث التزم الطرفان بالعمل التشاركي الجاد للنهوض بقطاع الصحة في إقليم تطوان وتم عرض مجموعة من البرامج الاساسية على السيد المندوب تتعلق بتحسين جودة الخدمات بالمركز الاستشفائي كحل نسبي للنقص المهول في الموارد البشرية بمختلف الأقسام لتفادي الضغط الذي يتخبط فيه موظفوا المستشفى بشكل يومي والعمل على إيفاد المركز بالات جديدة كما تطرقوا لمسألة تطبيق واحترام المساطر الإدارية والقانونية في تسيير الشأن الداخلي للمؤسسة.

كما دعت النقابة odt إلى توفير الحماية الأمنية للأطر الطبية والتمريضية و ضرورة ايجاد حل جذري للأطر المتوفرة على ملفات طبية تثبت خطر مزاولة مهامهم بالمداومة على سلامتهم الصحية مع إيفاد لجنة علمية مختصة في الوقوف على أسباب إصابة بعض الأطر الطبية والتمريضية بأمراض تندرج ضمن خانات الأخطار المهنية.
من جهة أخرى طالبت النقابة من المندوب الإقليمي للصحة بتزويد مستشفى الرازي للأمراض العقلية بالدعم اللوجستيكي و احترام الطاقة الاستيعابية هناك مع توفير الدواء لهم.
في الأخير خلص النقاش بين نقابة odt و مندوبية وزارة الصحة بتطوان بارتياح كلى الطرفين على ما تم مناقشته فيما بينهم الأمر الذي جعلهم يتقاسمون نفس الفكرة وهي النهوض بهذا المرفق الاجتماعي وتحسين جودته لخدمة المواطن والمصلحة العامة.



نشر الخبر :
نشر الخبر : achraf
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .