صدى تطوان الأقرب إليكم

إدارة المستشفى الإقليمي بتطوان و odt يلتزمان على وضع خطة الطريق نحو السير السليم

إدارة المستشفى الإقليمي بتطوان و odt يلتزمان على وضع خطة الطريق نحو  السير السليم

تحرير : محمد العربي اطريبش


عقد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة بتطوان العضو في المنظمة الديمقراطية للشغل odt يوم الأربعاء المنصرم 3 يناير 2018 اجتماعا مع إدارة المستشفى بقاعة الاجتماعات تضمن بشكل مباشر شمولية فقرات الحوار ومقاربة الطرفين حيث تم سردها لعموم الشغيلة الصحية بالإقليم حسب ما جاء في البيان الاخباري الذي توصلت به إدارة جريدة صدى تطوان
ومن أبرز النقاط التي جاءت في البيان:
دعوة المكتب النقابي إلى إشراك الفرقاء الاجتماعيين في وضع خطة الطريق نحو السير السليم والبرامج المستقبلية للمستشفى حيث الترحيب المبدئي للإدارة.
التزام الإدارة بتصحيح جدول الاستفادة من منحة المردودية لسنة 2018 بعد إشارة المكتب النقابي للإقصاء الذي شمل نسبة من المهنيين بالمستشفى.
وكذا تصريح الإدارة لمراسلة odt المصلحة الوبائية للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة قصد البحث بإصابة بعض الأطر الصحية المزاولة مهامها بالمستشفى لداء السل.
اعتراف الطرفين إدارة ومكتب نقابي على خطورة النقص المهول الحاد للأطر التمريضية الأمر الذي يعرقل السير السليم للمستشفى ويؤثر سلبا عليهم.
فيما كان السؤال حول عدم تعيين ممرضين (ت) رؤساء الأقطاب بالمستشفى طبقا لبنود من 25 إلى 29 من النظام الداخلي للمستشفيات الصادر بتاريخ 17 مارس 2011، اتجهت الإدارة بجوابها صوب السيد المدير الجهوي للصحة بمراسلتها له في هذا الباب.
كما تعهدت الإدارة بتوفير خلية داخل المستشفى لتدبير وتنظيف الوزرات والملابس المهنية للأطر الطبية والتمريضية.
وختاما فقد أشاد أعضاء المنظمة الديمقراطية للصحة بالإقليم دور المتعاطفين مع هذا المشروع النضالي الحداثي الذي سطروا له تحت عنوان "النقابة بشكل مغاير".



نشر الخبر :
نشر الخبر : achraf
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم لتفادي الحظر. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع .