الصفحة الرئيسية

أجدير تحتضن الجامعة الربيعية للشباب في دورتها الأولى بمشاركة 100 شاب وشابة

في إطار برنامج دعم المشاركة الديمقراطية بالمغرب، ولمواصلة مجهودات البرنامج الرامية إلى تقوية قدرات المواطنين والمواطنات والجمعيات على إعمال مبادئ المشاركة الديمقراطية والحكامة الجيدة والمساواة بين الجنسين، ينظم الفضاء الجمعوي بتنسيق مع لجنة متابعة توصيات المنتدى الوطني للشباب “يوليوز 2018 بالخميسات”، الدورة الأولى لـ “الجامعة الربيعية للشباب” تحت شعار “الشباب طاقة حيوية للمشاركة والتغيير الديمقراطي”، وذلك أيام 31 مارس، وفاتح و2 أبريل بمدينة اجدير ـ إقليم الحسيمة.

ستعرف أشغال هذه الجامعة الربيعية حضور 100 شاب وشابة  ينتمون إلى فضاءات المشاركة الديمقراطية، جمعيات، نقابات وأحزاب سياسية وهيئات المساواة وتكافؤ الفرص بالجماعات الترابية العشر المستهدفة من طرف المشروع.

وستتناول أشغال الجامعة مواضيع حول الديمقراطية التشاركية، الشباب والمشاركة السياسية، المساواة بين الجنسين، الشباب والحركات الاجتماعية، مقاربة النوع الاجتماعي،الأغنية والشباب،التطوع إضافة إلى أنشطة فكرية وفنية وإبداعية للشباب.

وتهدف حسب بلاغ للجهة المنظمة، إلى تمكين الشباب من الجنسين من إغناء وإثراء معارفهم حول القضايا مواضيع الجامعة، وسبر أفاق الفعل الشبابي في ظل المتغيرات التي يشهدها السياق المحلي والوطني.

وتندرج الجامعة في إطار مشروع دعم مسلسل المشاركة الديمقراطية بالمغرب الذي يهدف إلى تعزيز الحكامة الديمقراطية الجيدة عبر الرفع من قدرات الفاعلين المحليين ووضع آليات المشاركة المواطنة الضامنة للمساواة بين الرجال والنساء.

للإعلان هنا header
Loading...