الصفحة الرئيسية

اعتقال صاجب أغينة تم تصويرها بمدينة مرتيل تحرض على العنف في حق جمهور طنجة

صدى تطوان

علمت جريدة صدى تطوان أن المصالح الأمنية بولاية امن تطوان  بناء على معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطنية تمكنت مساء يومه الإثنين من أعتقال 5 أشخاص من ضمنهم صاحب الأغنية شاركوا في فيديو مدته 4 دقائق و20 ثانية منشور على قناة يحرض على العنف .

صاحب الأغنية يلقب ب “رابور”(د .إ) الذي ينحدر من مدينة مرتيل حيث قام  بأداء أغنية تحرض على العنف في حق جمهور اتحاد طنجة واستخدام عبارات السب والقدف، كما أن المشاركين في الأغنية كانوا يحملون أسلحة بيضاء وهروات من خلال الفيديو الذي تم نشره صباح يوم الإثنين 7 أكتوبر الجاري .

هذا ويبقى السؤال المطروح كيف لجماعة من اليافعين تقوم  بتصوير مشاهد الفيديو في الشارع العام وبأسلحة بيضاء بمدينة مرتيل دون أي تدخل للعناصر الأمنية بالمدينة وغياب تام لأعوان السلطة المحلية(المقدم) بعين المكان.

وقد تم وضع المشتبه بهم المتورطين في هذه القضية تحت الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف باقي المتورطين المحتملين.

وطبقا للمادة 1 من الفصل 299من القانون الجنائي، فإنه يعاقب بالحبس من ثلاثة أشهر إلى سنة وغرامة من 5.000 إلى 50.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من حرض مباشرة شخصا أو عدة أشخاص على ارتكاب جناية أو جنحة إذا لم يكن للتحريض مفعول فيما بعد، وذلك بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن والتجمعات العمومية أو بواسطة الملصقات المعروضة على أنظار العموم أو بواسطة كل وسيلة تحقق شرط العلنية بما فيها الوسائل الإلكترونية والورقية والسمعية البصرية.

للإعلان هنا header
Loading...