الصفحة الرئيسية

تألق لافت لعدائي كلية الحقوق بتطوان في الإقصائيات الجهوية الجامعية بالعرائش

في إطار احتفالات الشعب المغربي بإحياء ذكرى عيد الاستقلال المجيد، واستعدادا للمشاركة في فعاليات البطولة الوطنية الجامعية للعدو الريفي التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للرياضة الجامعية، وتحتضن أطوارا جامعة القاضي عياض بمراكش يومي 29 و30 يناي 2020، نظمت جامعة عبد المالك السعدي بالتنسيق مع الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش يوم الخميس 28 نونبر 2019 الإقصائيات الجهوية الجامعية بالحلبة الكائنة بالكلية، وقد شارك حوالي المائة طالب وطالبة من المؤسسات التابعة للجامعة من تطوان وطنجة والحسيمة والعرائش.

وأعطى محمد الرامي رئيس الجامعة الذي كان مرفوقا بكل من العربي كركب عميد الكلية وباشا المدينة، انطلاقة سباقي الإناث والذكور، وقد تخلل هذين السباقين فقرات استعراضية في رياضة الهوشو لاقت استحسان وإعجاب الجمهور الذي حج بكثرة لمتابعة أطوار التظاهرة الرياضية التي جاءت نتائجها على الشكل الآتي:

في صنف الإناث توجت  العداءة لمياء الغريب من كلية الحقوق بتطوان، وحلت العداءة فاطمة الزهراء اللهج من الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش في المركز الثاني، فيما حلت العداءة شيماء أمقار من كلية الحقوق بتطوان في المركز الثالث.

وفي صنف الذكور توج العداء عبد الكريم الزحتي من كلية الحقوق بتطوان متبوعا بكل من عمر العزوزي وأيمن المرابط من نفس الكلية.

أما نتائج الفرق كان فيها التتويج بالنسبة للذكور لكلية الحقوق بتطوان متبوعة بالحي الجامعي بتطوان ثم الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش، وعلى مستوى الإناث كان التتويج من نصيب كلية الحقوق بتطوان متبوعة بكلية الآداب ثم الحي الجامعي بتطوان.

وفي اختتام فعاليات البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين الذين أبانوا عن مستوى عال في هذا النوع من المنافسات، كما قام رئيس الجامعة بتسليم كأس التنظيم لعميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش اعترافا بنجاح التظاهرة، وتقديرا لما يقدمه أطر المؤسسة وطلبتها لإنجاح التظاهرة.

هذا وتم تكريم البطلين العالميين عادل الكاوش ومحمد أمين الشنتوف لما أسدوه للرياضة الوطنية، وكذا البطلين الجامعيين أحمد الزواوي والذي يشغل مديرا تقنيا بالعصبة الجهوية لألعاب القوى لما يقدمه لرياضة العاب القوى بالجامعة، وعبد الكريم الزحتي الذي شارك ضمن المنتخب الوطني الجامعي في فعاليات البطولة الافريقية الجامعية للعدو الريفي التي اقيمت بمراكش 9 نونبر 2019.

Loading...