الصفحة الرئيسية

جمع طنين من النفايات خلفها المصطافون بجماعة القصر الصغير

نظمت جمعية الواد المتوسطي للتربية والتنمية والبيئة ورشا بيئيا تحت شعار “من أجل فضاء بحري نظيف”، استهدف تنظيف شواطئ جماعة القصر الصغير.

وهم الورش البيئي، على مدى 3 أيام، تنظيف كل من شاطئ زرارع (الواقع على بعد حوالي 17 كلم شرق مدينة طنجة)، وشاطئ الدهاداه (الواقع على بعد حوالي 23 كلم شرق مدينة طنجة)، وشاطئ الزهارة (الواقع على بعد حوالي 41 كلم شرق مدينة طنجة)، وساحل جماعة القصر الصغير، إذ تم تنقيتها وتخليصها من النفايات، والأزبال المترامية في جنباتها، وعلى رمالها.

وشارك في الحملة المذكورة مجموعة من المتطوعين من شباب، وشابات الجمعية، إذ تمكنوا من جمع ما يقارب 2190 كيلوغرام من النفايات البحرية، عبارة عن قنينات بلاستيكية، وعلب المشروبات، وقوارير زجاجية، وعلب التصبير.. وغيرها، ما تطلب الاستعانة بجرار، وشاحنة لنقل الكم الهائل من النفايات.

يذكر أن شاطئ جماعة القصر الصغير حظي، خلال الموسم الجاري، بتوافد مهم للمصطافين، ما شكل ضغطا بيئيا عليها بفعل ما يخلفه الزوار من نفايات، إذ يشكل تراكم أكوامها خطرا حقيقيا يتهدد البيئة المحلية.

وتعتبر الشواطئ الرملية من بين الشواطئ المميزة بإقليم الفحص أنجرة نظرا إلى محيطها الجغرافي المميز، الذي يجمع بين المنظر البانورامي على مضيق جبل طارق، والبحر الهادئ، فضلا عن قربها من مدينة طنجة، وكذلك من الطريق السيار ما يسهل الولوج إليها، ويجعلها قبلة للمصطافين محليا، ووطنيا.

 

 

اليوم 24 – صدى تطوان

Loading...