الصفحة الرئيسية

مدينة تطوان تحتضن المؤتمر الدولي حول الطفولة من 20 إلى 22 نونبر 2019

تحرير : أبو لينة.

عقد رئيس جماعة تطوان محمد إدعمار صباح يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 بمقر الجماعة، ندوة صحفية لتسليط الضوء عن المؤتمر الدولة حول الطفولة المزمع تنظيمه بشراكة مع المجلس المستقل لحماية الطفولة وجمعيتي تطاون أسمير ورواد تطوان أيام 20، 21 و22 نونبر المقبل.

وفي كلمة لرئيس الجماعة، قال “إن مدينة تطوان حضيت بشرف تنظيم المؤتمر الدولي حول الطفولة، لكونها كانت سباقة إلى إنشاء مجلس جماعي للطفل، وهو ما ساهم في منحها هذا الشرف على حساب البرتغال”.

وأوضح إدعمار “أن المؤتمر يعد فرصة لإبراز مجهودات المملكة في مجال الطفولة، والمجهودات المحلية، ومجهودات المصالح اللاممركزة للدولة، وفعاليات المجتمع المدني في هذا المجال”، معتبرا في ذات الوقت أن المؤتمر يعتبر كذلك نافذة جديدة للتعريف بالمغرب عامة وبمدينة تطوان خاصة، وكذا أحد آليات الديبلوماسية الموازية سواء للمنتخبين أو هيئات المجتمع المدني، للتعريف بمشروعية القضية الوطنية.

ويكتسي المؤتمر الدولي حول الطفولة 2019، أهمية كبيرة كما جاء على لسان ممثل المجلس المستقل لحماية الطفولة بالمغرب عثمان الغنامي، كونه يتزامن مع الاحتفال بالذكرى 30 لتوقيع الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل بالأمم المتحدة (20 نونبر 1989)، بالإضافة إلى المشاركة المكثفة لأكثر من 200 متخصص في قضايا الطفولة ينتمون لأكثر من 30 بلدا يتقدمهم رئيس مجلس الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

وأضاف الغنامي أن احتضان تطوان للمؤتمر يعتبر ربح معنوي للمدينة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي باحتضان لقاء دولي يحضره أكثر من 120 أخصائيا تربويا يمثلون 30 دولة لمدة 10 أيام، من 19 إلى 29 نوفمبر 2019 حيث سيحضرون فعاليات المؤتمر الدولي (من 20 إلى 22 نوفمبر) ثم المشاركة في المشروع الدولي “جولة من أجل الطفولة 2019” التي من المتوقع أن يشارك فيها 100 مشارك من أصل 200 المزمع مشاركتهم في المؤتمر، بما يعني ذلك من إشعاع إعلامي وحركة اقتصادية لفائدة المدينة في المجال السياحي والتجاري والأهم من هذا وذاك هو التسويق لصورة تطوان السياحية دوليا بشكل خاص وللمغرب بشكل عام.

وأوضح عثمان الغنامي أن تمويل المؤتمر هو تمويل دولي، حيث سيتكلف المجلس المستقل للطفولة الذي يمثله بالإقامة والتغدية، فيها ستساهم الجماعة بتوفير النقل وبعض المسائل اللوجستيكية.

للإعلان هنا header
Loading...