الصفحة الرئيسية

معرض لتسويق منتجات الجمعيات المهنية والتعاونيات النسائية بعمالة المضيق – الفنيدق

نظمت جمعية النور للمرأة والطفل للتنمية المحلية، يوم السبت بمركز جماعة العليين بعمالة المضيق – الفنيدق، معرضا لمنتجات مجالية من إنتاج جمعيات مهنية وتعاونيات نسائية تنشط على مستوى العمالة.

ويهدف المعرض، المنظم بناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق النساء تحت شعار “المرأة القروية نموذج للتنمية”، إلى تمكين التعاونيات والجمعيات الحرفية النسائية من تصريف منتجاتها المحلية وتقديمها لعموم الزبائن ودعم الأنشطة المدرة للدخل بالجماعات الترابية القروية التابعة لعمالة المضيق – الفنيدق.

وأكدت رئيسة الجمعية، الصدر نجاة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المعرض، الذي أشرف عامل الإقليم ياسين جاري على افتتاحه، مناسبة لإبراز “عطاء المرأة القروية ومساهمة النساء عموما في جهود التنمية المحلية بالعمالة”، مبرزة أن هذه التظاهرة، التي بلغت عامها الرابع، تشكل منصة لترويج منتجات محلية شاركت النساء القرويات، بشكل وافر، في صنعها.
وبعد أن أثنت على مساهمة هذه المشاريع في تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء القرويات، أشادت بالدعم المقدم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعدد من الجمعيات والتعاونيات النشيطة على مستوى العمالة، إن على مستوى الإنتاج أو التأطير أو التسويق، مبرزة أن المبادرة شكلت رافعة لإطلاق سلسلة من الأنشطة المدرة للدخل لفائدة النساء، اللواتي “كن يبقين حبيسات جدران البيوت”.
من جانبه، أكد رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المضيق – الفنيدق، محمد البرقوقي، أن المعرض، الذي تزامن انعقاده مع السوق الأسبوعي، شهد مشاركة العشرات من النساء المؤطرات في جمعيات وتعاونيات من جماعات العليين وبليونش والمضيق، واللواتي استفدن من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وأبرز أن التظاهرة شكلت مناسبة لتبادل الآراء حول سير المشاريع التنموية في مجال الأنشطة المدرة للدخل (المنتجات المحلية، الخياطة العصرية والتقليدية ..) والاطلاع على الحاجة من المشاريع الاجتماعية للقرب من قبيل مراكز التعليم الأولي وتكوين وتأطير النساء، والإطلاع على الأفكار الجديدةالتي قد تشكل مشاريع ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة.
وقام عامل عمالية المضيق الفنيدق، رفقة الوفد المرافق له، بزيارة عدد من التعاونيات والجمعيات ومراكز القرب للتعليم الأولي التي تشرف عليها فعاليات نسائية بعمالة المضيق الفنيدق.

للإعلان هنا header
Loading...