الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

مولود جمعوي جديد يرى النور بجهة طنجة تطوان .. مهنيو قطاع فنون الطباعة

ازدان قطـــاع فنون الطباعــة بطنجة بمولـود جديد، رأى النور يوم الأربعاء 2 شتنبر الجاري بمقـــر جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمــــة.
ويأتي تأسيس «جمعية مهنيي قطاع فنون الطباعة بجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة» في ظروف حرجة، أملتها الجائحة التي تسببت في أزمـــة اقتصادية خانقــة على جميــــع الأصعدة، اضطــر معها مهنيــو وغيورو هذا القطاع إلى خلق التكتل، برص الصف وجمع الشمـــل من أجــل المضي قدما بإطارهـــم الفتي.

و بعـــد دراســة ومناقشة القانون الأساسي والمصادقـــة عليه بالإجمـــاع، تم انتخاب المكتب المسير الذي جاءت تشكيلته على النحو التالي:

ــ الرئيس : نبيل إفزارن

ــ النائب الأول : أنور الحداد

ــ النائب الثاني: محمد طارق بخات

ــ الكاتب العام: عادل ابن عزيز

ــ نائبه: محمد كريم أزرياح

ــ أمين المال: منير الأديب

ــ نائبه: حفيظ الدفوف

ــ المستشارون :

ـ حمزة الدراوي

ـ ربيع بوكريع

ـ عبد السلام الحداد

ـ يوسف البعقيلي

ـ محمد السيجاري

ـ نور الدين الحارثي

واختتمــــت أشغــــال الجمــع العــــام التأسيسي، بكلمـــة ألقاهــا نبيــل إفزارن، رئيس «جمعية مهنيي قطاع فنون الطباعة بجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة»، دعا من خلالها المهنيين  إلى ضرورة الانضمام إلى هذا الإطار الذي هو ملك الجميع، حيث تم تأسيسه للانفتاح على هموم وقضايا جميع المهنيين، دون استثناء، خدمة لمصالحهم واستشرافا لمستقبل قطاعهــم المهنــــي. وفي النهاية رفــع الحاضرون أكـف الضراعة إلى المولى عـــز وجــل فــي عــلاه، راجيـــن التوفيق للجميع، ضاربين موعدا لانعقاد أول اجتماعات الجمعية التي من أهدافها :

ـ تنظيم وهيكلة مجال الطباعة.

ـ الدفــــاع عــــن حقـــوق المهنييـــن والمستخدمين.

ـ خلق فرص الشغل في هذا المجال .

خلـق مركــز للتكويـن المهنـــي، خاص بفنون الطباعة.

ـ تنظيم المعارض والأيــام الدراسية، بهدف إغناء النقــاش، لما فيـه خير حاضـــر ومستقبــل مجـــال الطباعة بجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة.

 

تحرير  : طنجة أنفو – صدى تطوان 

Loading...