الصفحة الرئيسية

الجمعية المغربية للصحافة تعلن عن تأجيل الدورة 38 لمؤتمر صحفيي الضفتين

تحرير: أبو لينة.

أعلنت الجمعية المغربية للصحافة يومه السبت 26 شتنبر 2020، عن تأجيل الدورة 38 لمؤتمر صحفيي الضفتين، الذي كان من المنتظر عقده بمدينة طنجة بداية شهر أكتوبر المقبل بمشاركة أزيد من 50 صحفيا وصحفية من المغرب وإسبانية، وبحضور فعاليات وازنة.

وأرجع رئيس الجمعية المغربية للصحافة النقيب مصطفى العباسي، تأجيل الدورة 38 للمؤتمر، للظروف التي يمر منها المغرب والعالم أجمع بسبب تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد 19″، والتي يصعب خلالها عقد مؤتمرات أو أي تجمعات، فضلا عن صعوبة التنقل بين البلدين في الوقت الراهن.

وأوضح نقيب الصحفيين بتطوان مصطفى العباسي، أن الدورة 38 كانت ستكتسي طابعا خاصا، كونها تزامنت مع الذكرى العشرين لانطلاق مؤتمر صحفيي الضفتين، وبالتالي كانت ستكون مناسبة للاحتفال بمرور عشرين سنة من تبادل وجهات النظر حول القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، ومد جسور التواصل البناء وإشاعة ثقافة الحوار بين العاملين في القطاع الصحفي بمختلف تفرعاته سواء في مجال الصحافة المكتوبة أو السمعية البصرية.

وبخصوص تنظيم المؤتمر عن بعد أوضح رئيس الجمعية، أن مشاورات تمت فعلا مع الزملاء الاسبان بهذا الخصوص، الا انه تبين تعذر ذلك، نظرا لخصوصية المؤتمر الذي يمتد لأربعة ايام متتابعة، ويعرف اشغالا مكثفة وزيارات ميدانية، مما يستحيل معه تنظيمه عن بعد.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة 37 من المؤتمر، احتظنتها مدينة ألمونييكا الإسبانية من 17 إلى 20 أكتوبر 2019، وتم خلالها مناقشة موضوع “المرأة في وسائل الإعلام”، فيما آخر دورة احتضنها المغرب كانت سنة 2018، وتم عقدها بمدينة مراكش بحضور محمد بن عبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.

Loading...