الصفحة الرئيسية

 

تتويج فيلم “قف” بجائزة الأوسكار التربوي للعمل المتكامل بمهرجان أنوال الوطني لسينما المدارس بتطوان

أسدل الستار يوم الأحد 10 فبراير 2020 بقاعة المركز الثقافي بتطوان، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أنوال الوطني لسينما المدارس، بحفل فني بهيج ومتنوع الفقرات، تضمن توشيحات وتكريمات وتوزيع الجوائز على الأندية السينمائية المتبارية.

وأسفرت نتائج المسابقة عن فوز التلميذة مروة علام بجائزة أحسن تشخيص إناث عن فيلم ”ربيعة” لنادي السينما بمدرسة الليمون بمكناس، وهو الفيلم نفسه الذي فاز بجائزة أحسن سيناريو، أما جائزة أحسن تشخيص ذكور كانت من نصيب التلميذ أيمن سلمان عن فيلم ”لا تحلم في كوابيسي” لنادي سينما الثانوية التأهيلية أبي بكر الصديق بتطوان، وهو الفيلم الذي حاز أيضا على جائزة أحسن إخراج، فيما منحت لجنة التحكيم جائزة التنويه للفيلمين ”كل شيء ممكن” الذي يمثل نادي سينما الثانوية التأهيلية الداخلة بوجنيبة خريبكة وفيلم ”صحراء الأمل” لنادي السينما بمجموعة مدارس العروميات زاكورة، أما جائزة الأوسكار التربوي للعمل المتكامل فقد ظفر بها فيلم ”قف stope” عن النادي السينمائي للثانوية التأهيلية الخوارزمي بالعيون الشرقية.

وعرف الحفل الختامي للمهرجان تكريم شخصية الدورة الفنان المقتدر أنور الجندي الذي قدم إلى تطوان مصحوبا بالفنان مصطفى الداسوكين والفنانة وفاء المسعودي وأسماء فنية أخرى.

وسادت في الختام ثقافة الاعتراف، بتوشيح من سهروا على تأطير الورشات، في مقدمتهم الفنان محمد أسامة والفنانة والأستاذة زكية بوقديد والفوتوغرافي صانع الأفلام القصيرة الأستاذ معاذ العريبي ورجل التربية والتعليم الأستاذ والفاعل الجمعوي معاد موان، كما تم توشيح لجنة التحكيم التي ترأسها السيناريست والباحث السوسيولوجي الأستاذ عثمان أشقرا، والروائي البشير الدامون، والفنانة والأستاذة زكية بوقديد، والأستاذ معاذ العريبي.

وعبر مدير المهرجان عبد الإلاه العريبي رئيس نادي هيتشكوك للسينما بالثانوية الإعدادية أنوال عن سعادته للنتائج التي حققتها الدورة الثانية على اعتبار أن المهرجان ولد إقليميا محليا ثم تطور ليصبح وطني مستقطبا مشاركات من مختلف جهات المغرب.

من جانبه اعتبر رئيس المهرجان ومدير المؤسسة المنظمة عبد العزيز محيو أن الدورة حققت نجاحا كبيرا، وبرهنت فيها المدرسة العمومية أنها قادرة على خلق وتنظيم تظاهرات وطنية كبرى إذا ما تظافرت الجهود وعملت الإدارة بإخلاص وجهد.

Loading...