الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

محمد العربي المرابط: مشروع تهيئة كورنيش جماعة بليونش سينجز من ميزانية مجلس عمالة المضيق الفنيدق

يوسف خليل السباعي

قام أخيرا محمد العربي المرابط رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، وفي ظل التخفيف التدريجي للحجر الصحي، بزيارة ميدانية لجماعة بليونش للوقوف على أشغال مشروع تهيئة الكورنيش، وبحضور أحمد حلحول رئيس جماعة بليونش وبعض المسؤلين بالمنطقة.

وذكرت الصفحة الرسمية لمجلس العمالة المذكورة أنه وقف على أشغال “مشروع تهيئة كورنيش جماعة بليونش، الذي سينجز من ميزانية مجلس العمالة بحيث سيكون له وقع إيجابي على المستوى السياحي والاقتصادي للجماعة بإعتبارها وجهة بحرية مهمة”.

ووذكر هذا المصدر أن محمد العربي المرابط أبرز أن “مشروع تهيئة كورنيش بليونش يتوخى جعل هذا الفضاء كمجال ملائم وجذاب يحترم البيئة ويوفر للزائر مجالا للاستجمام والتجول والراحة والترفيه، إضافة لفضاءات الأنشطة التجارية والخدماتية”، مضيفا أن هذا المشروع سيشهد “تجهيز الفضاء بإنارة جيدة وتهيئة فضاءات للرياضة والترفيه لفائدة الأطفال والشباب، مما سيشكل متنفسا سياحيا بالمنطقة”.

وتجدر الإشارة إلى أن التفكير في مشروع كهذا والشروع في إنجازه يعتبر عملا تنمويا هاما في منطقة كانت مهمشة كلية، غير أن المصدر المذكور لم يحدد التكلفة المالية الإجمالية للمشروع في إطار توضيح الصورة كاملة للرأي العام.

Loading...