الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

مسعود عقا يوضح الصراع القائم بينه وبين (ن. ك) ويناشد صاحب الجلالة والجهات المختصة لإنصافه

قال رجل الأعمال ورئيس جماعة بني جميل بإقليم الحسيمة مسعود عقا في تصريح لجريدة “صدى تطوان” الالكترونية، أن المشكل الذي طفى على الواجهة مؤخرا بينه وبين المسمى (م. ن. ك)، هو مشكل قديم يعود لسنوات طويلة.

وأوضح مسعود عقا أن أصل الصراع بينهما، يعود إلى أرض بمدينة طنجة، لما كان يتواجد خارج أرض الوطن، وَكل (م. ن. ك) للنيابة عنه في نزاع على الأرض المذكورة، إلا أن الأخير خسر القضية ابتدائيا واستئنافيا، ما دفعه إلى سحب الوكالة منه ليقوم شخصيا بتوكيل محامي للدفاع عن هذا النزاع، ما جعل (ن. ك) يرفع دعوة ضده بمدينة تطوان.

وأبرز مسعود عقا أن النزاع بينهما استمر لسنوات وتخللته مجموعة من الأمور التي تسببت له في مجموعة من المشاكل، قبل أن يقوم (ن. ك) بطلب الصلح، وذلك بتنازل مسعود عقا عن الدعوة التي رفعته ضده بتهمة التهديد بالقتل على حد قوله، في مقابل تنازله عن جميع الحجوزات التي وضعها على ممتلكات عقا، وهو ما حصل تماما حسب تصريح المتحدث ووثيقة التنازل التي توصلت الجريدة بنسخة منها.

وأضاف المتحدث، أنه قام بالتنازل عن قضية التهديد، في المقابل تنازل (ن. ك) عن جميع الحجوزات التي قام بها في حقه وحق ابنه طارق عقا.

وأكد المتحدث، أن المعني بالأمر قام بتسليم وثيقة التنازل المؤرخة بتاريخ 19 دجنبر 2019، والموقعة من طرف (م. أ) والمسجلة تحت رقم 13900 بجماعة مرتيل، لابنه عبد الله عقا أمام بنك المغرب بتطوان بحضور المسمى (م. ح) وأُناس آخرين، لأنه تعذر عليه تَسَلُمها شخصيا لوجوده وقتها بهولندا في زيارة للطبيب كونه يعاني من مرض مزمن، مضيفا في الوقت ذاته، أنه قام بتسليم ورقة التنازل للمحكمة التي حكمت بناءً على ذلك لصالحه، قبل أن يتفاجئ بالمعني بالأمر يطعن في وثيقة التنازل عن الحجوزات بالزور، علما أنه هو من قام بتحريرها وختمها لدى السلطات المختصة ومنحها لابنيه عبد الله كما جاء على لسانه.

كما ناشد مسعود عقا صاحب الجلالة الملك محمد السادس لإنصافه من الظلم والحيف الذي يتعرض له، والذي تسبب له في مشاكل عديدة وتشتت عائلي، وزاد من معاناته مع مرض خبيث، مطالبا السلطات المختصة بفتح تحقيق شامل في الأمر.

وختم مسعود عقا تصريحه للجريدة، بالقول “عنيت لمدة 50 سنة بالمهجر لكسب المال وتأمين مستقبلي ومستقبل عائلتي، إلا أن (م. ن. ك) الذي تربى كواحد من أبنائي، يحاول السيطرة على كل ما أملكه بدون حق”.

Loading...