الصفحة الرئيسية

 

نجاح كبير للنسخة الثانية من السباق الدولي 10 كلم على الطريق بالمضيق

صدى تطوان _ و م ع.

توج العداء رشيد بنعيسى والعداءة رحمة الطاهري بلقب الدورة الثانية من السباق الدولي 10 كلم على الطريق الذي نظم أمس الأحد بمدينة المضيق تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وعرف السباق منافسة قوية خاصة في صنف الذكور، الذي لم يتم حسمه إلا خلال الأمتار الأخيرة، بعدما حقق العداء رشيد بنعيسى (مواليد 1998) توقيت 29 دقيقة و 15 ثانية، متقدما بفارق ثانيتين عن علي الشريف (29 دقيقة و17 ثانية)، و3 ثواني عن صاحب المركز الثالث جواد الجزولي (29 دقيقة و 18 ثانية).

وفي صنف الإناث، فكان التتويج من نصيب العداءة رحمة الطاهري التي قطعت مسافة السباق في ظرف 33 دقيقة و36 ثانية، متقدمة بفارق دقيقة عن صاحبة المركز الثاني (34 دقيقة و 36 ثانية) بينما حلت العداءة سمية العمراني في المرتبة الثالثة بتوقيت (36 دقيقة و 5 ثواني).

وأشرف عامل عمالة المضيق الفنيدق ياسين جاري على توزيع الجوائز على الفائزين بالنسخة الثانية من سباق 10 كلم على الطريق، كما تم تخصيص جوائز قيمة للعدائين المحليين، وكذا المتسابقين الثلاثة الأوائل إناث وذكور الفائزين بسباق 2 كلم فئة الصغار، إضافة إلى تكريم البطلين العالميين خالد السكاح ومحسن الشهيبي ضيوف الدورة.

وأكد العداء الفائز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بأن، هذا التتويج هو الثاني له خلال هذا الموسم بعد احتلاله المرتبة الثالثة في سباق 10 كلم بمدينة طنجة مؤخرا، موضحا أن الحفاظ على الإيقاع والسرعة النهائية مكنتاه من حسم اللقب خلال الأمتار الأخيرة.

ونظم هذا السباق بتعاون مع عمالة المضيق – الفنيدق والمجالس المنتخبة من طرف جمعية أصدقاء السباقات على الطريق بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد الاستقلال وباليوم العالمي للمهاجر تحت شعار “الرياضة، عامل للتنمية البشرية”.

وقال رئيس جمعية أصدقاء السباقات على الطريق، إسماعيل الشمالي، أن مستوى السباق كان جيدا بفضل مشاركة عدد من العدائين المغاربة المحترفين، موضحا أن العدد الإجمالي للمشاركين قارب 5 آلاف عداء وعداءة، على أمل زيادة المشاركة خلال الدورة الثالثة.

Loading...