الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

رمضان 2020 في سبتة: تاريخ البدء الأكثر دقة هو 25 أبريل

يجب أن يتكيف الاحتفاء مع قيود حالة الطوارئ الصحية في حالة تأكيد التمديد الجديد

خوانجو أوليفا
ترجمة: يوسف خليل السباعي
عن ” إلفارو دي سيوتا”

أوقف فيروس كورونا الاحتفاء بعيد الفصح، بيد أنه سيغير أيضًا عطلة دينية كبيرة أخرى في سبتة هي شهر الصيام أو رمضان.

وغني عن القول أن المسلمين في سبتة سيمكثون في مساكنهم خلال هذا الشهر. و بالتأكيد، فإن مركز الإدريسي الثقافي دقيق للغاية في حسابات بداية الشهر الكريم عند المسلمين، حيث حدد بالفعل موعدًا لبدايته: 25 أبريل.

ويمكن رؤية ذلك بواسطة تقويم الصلاة للشهر المقبل وكيف ينظر إليه المسلمون في المدينة لموثوقيته.

ومع ذلك، فإن إنجاز هذا التقويم الإسلامي هذا العام يجب أن يتكيف مع الخصائص التي تحددها حالة التأهب ،ولا سيما فيما يتعلق بتجمع الناس وتنقلهم.

كانت الخطوة الأولى منظورة بالفعل في الأيام التي سبقت دخول المرسوم الملكي حيز التنفيذ، عندما اتصلت الجماعات المختلفة التي تمثل المسلمين في سبتة ببعضها البعض للاتفاق على إغلاق المساجد من أجل بسبب تفشي فيروس كورونا لحظة غير مسبوقة في سبتة.

لقد تم تمديد حالة الطوارئ الصحية، على المستوى الرسمي، حتى 11 أبريل، غير أن تطور العدوى قد يدفع الإجراءات الاحترازية للحكومة الإسبانية إلى أن تستمر لمدة أطول.

في هذا السيناريو الثاني، وهو تمديد العزلة، سيفتح نقاش داخل الجماعات المسلمة حول صلاة الليل التي تجمع بين عدد كبير من المؤمنين لتلاوة القرآن في المساجد…
إذا تم تأكيد تمديد آخر لحالة الطوارئ الصحية في 11 أبريل، فإن هذا الإجراء الاستثنائي سيتزامن مع رمضان هذا العام، وسيستمر من 25 أبريل إلى 23 أو 24 مايو.

Loading...