أهمية الكتاب والقراءة في تنمية معارف التلميذ موضوع ندوة ببني بونصار

0 198
  1. نظمت كل من جمعية قمة تذغين للسياحة و جمعية فضاء التواصل فرع بني بونصار بشراكة مع مؤسسة ثانوية بني بونصار التأهيلية مساء يوم الثلاثاء 27 نونبر 2018، نشاطا تربويا هادفا أختير له موضوع: اهمية الكتاب في تنمية قدرات ومهارات التلميذ”.

افتتح اللقاء بتقديم من طرف منشط الندوة الأستاذ الياس المرواني الذي أشار فيه الى أهمية موضوع الندوة التي دارت حول الكتاب والقراءة في تنمية معارف ومدارك القارئ ليترك الكلمة بعدها للسيد مدير المؤسسة في كلمة مختصرة شاكرا بذلك الحضور والجمعيتين على المبادرة.

بعدها مباشرة تم عرض شريط فيديو يلخص أهم أنشطة الحياة المدرسية بثانوية بني بونصار خلال الموسم الدراسي 2017/2018 ، ليتم بعده مباشرة افتتاح فقرات الندوة التي ألقاها كل من الأستاذين عزيز أمغار و إسماعيل كريكش رفقة المسيرة الأستاذة هدى البوسلماني تخللت الندوة فقرات شعرية شنفت آذان الحضور من إلقاء الشاعرتان الواعدتان يسرى الخطابي وسمية فيلالي، وعند انتهاء محاور الندوة، أعطيت للحضور الكريم فرصة المداخلات للتلاميذ و الأطر التربوية وتمت المناقشة في جو يسوده التفاعل و الانصات والانضباط.
كما وعدت الجمعيتين الحضور الكريم بمفاجئات منتظرة في مجالات مختلفة من الحياة المدرسية ثم كان ختامها باستراحة شاي على شرف المؤسسة تبادلت فيه الآراء و كانت فرصة للتعارف بين الأطر التربوية بالمؤسسة و أعضاء الجمعيتين و التداول في مقترحات مستقبلية في إطار أنشطة الحياة المدرسية بشراكة مع كلتا الجمعيتين.

 

للإعلان هنا header

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 52 = 59