مهرجان تمودا بي للطفولة والشباب الإفريقي بمرتيل يحتفي بدولة النيجر

0 75

تحرير: أبو لينة.

بمناسبة احتفاء المغرب بالذكرى الثانية لعودته إلى الاتحاد الإفريقي، خصصت جمعية “مدينتي للتضامن الإفريقي والتنشيط السياحي” بمرتيل، الدورة الثانية لمهرجان “تمودا بي” الذي تم تنظيمه يومي الخميس والجمعة 26 و27 أبريل الجاري، للاحتفاء بدولة النيجر.

وكانت هاته الدورة، التي حملت شعار “إفريقيا قارة العيش المشترك”، وعرفت مشاركة أزيد من عشرين بلدا، فرصة لوقوف المشاركيين على ثقافة وحضارة دولة النيجر التي تقع غرب القارة الإفريقية.

وكان برنامج المهرجان، غنيا بالفقرات التنشيطية، حيث تم تنظيم عرض أزياء دولي مغربي وإفريقي، وتقديم وصلات وعروض غنائية ومسرحية مغربية وإفريقية من جنوب الصحراء، ومعرض للطبخ المغربي والإفريقي، كما جاب كرنفال احتفالي دولي أهم شوارع مدينة مرتيل، ليختتم المهرجان بحفل فني متميز، شارك فيه مغاربة وأفارقة.

وتجدر الإشارة، أن المهرجان يعد فرصة لفسح المجال أمام الشباب الإفريقي، لمناقشة مستقبل القارة وتعزيز أواصر التضامن بين البلدان الإفريقية، تماشيا مع رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما جاء على لسان سفير دولة النيجر بالمغرب. فيما قال رئيس جمعية “مدينتي” خالد درواشي، أن المهرجان يعثبر بمثابة جسر لتوطيد علاقات الشباب المغاربة مع نظرائهم الأفارقة.

 

للإعلان هنا header

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

− 5 = 2