الصفحة الرئيسية

 

الأستاذة حسناء داود .. في بوح حصري لإذاعة تطوان

تشرع إذاعة تطوان في بث سلسلة حلقات برنامج “نبش في الذاكرة” من خلال استضافة إمرأة تعد بحق أيقونة مدينة تطوان، يتعلق الأمر بالأستاذة حسناء داود..

برنامج “نبش في الذاكرة” من إعداد وتقديم عبد الإله الحليمي وتنسيق فاطمة حسن وتسجيل وتوضيب جميل زلال ينبش في ذاكرة الأستاذة حسناء داود..

على امتداد سلسلة حلقات تستحضر الأستاذة حسناء أبرز المحطات المرتبطة بحياة والدها العلامة الفقيه الأستاذ الحاج محمد داود مؤرخ مدينة تطوان، باعتباره أحد الوجوه البارزة في المجال العلمي والمعرفي والوطني بهذه المدينة الأصيلة..

كما تتطرق الأستاذة حسناء داود في رحلة ذكرياتها عبر أثير إذاعة تطوان لتفاصيل دقيقة ظلت مجهولة من تاريخ تطوان ودور المرأة في المجتمع التطواني بالإضافة إلى جوانب خاصة مرتبطة بمسارها الحياتي والمهني..

ومما ينبغي التأكيد عليه عموما هو أن الأستاذة حسناء داود واصلت مسيرة والدها رحمة الله عليه العلامة الأستاذ الحاج محمد داود، حيث عملت على إخراج العديد من مؤلفاته ومخطوطاته ومذكراته التي لم يتسن له طبعها في فترة حياته ..

يلتقي مستمعو إذاعة تطوان مع هذه السلسلة من حلقات برنامج “نبش في الذاكرة” مع الأستاذة حسناء داود يوميا عدا الجمعة على الساعة الواحدة والنصف زوالا ( 13.30).

للإشارة، تعتبر الأستاذة حسناء داود شعلة من النشاط الذي لا ينضب بمدينة تطوان فهي رئيسة “مؤسسة محمد داود للتاريخ والثقافة” وعضو “المجلس العلمي المحلي بتطوان” ومنسقة “خلية أمهات المؤمنين” التابعة لهذا المجلس ومحافظة “الخزانة الدودية”..

Loading...