الصفحة الرئيسية

الزواق: تظاهرة “تطوان تصميم” مناسبة لإبراز إبداعات خريجي معهد الفنون الجميلة

أبرز المهدي الزواق مدير المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان،يوم الخميس 21 نونبر 2019، أن تظاهرة “تطوان تصميم”، تعتبر مناسبة مثلى لإبراز مواهب وإبداعات الشباب خريجي المعهد.

وقال السيد الزواق خلال افتتاح الدورة الثانية من تظاهرة “تطوان تصميم” إن هذه التظاهرة الفنية تتيح فتح آفاق جديدة للخريجين لكونها تستقبل مصممين مغاربة ودوليين.

وأضاف أنه سيتم بهذه المناسبة تنظيم معرضين كبيرين سيخصص أحدهما لاستقبال أعمال مصممين مغاربة مرموقين، فيما سيفسح المعرض الثاني المجال للشباب خريجي المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان للتعريف بأعمالهم الفنية.

من جهته، أبرز مدير الفنون بوزارة الثقافة والشباب والرياضة، محمد بنيعقوب، الأهمية التي توليها الوزارة لهذا الفن المعاصر، مشيرا إلى أن المعهد أحدث مؤخرا شعبة التصميم.

وتروم هذه التظاهرة إبراز إنجازات طلبة وخريجي المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، وكذا تعزيز التبادل بين المعهد والمدرسة العليا للفن والتصميم بسان إيتيان.

من جهتها، أكدت مديرة المعهد الفرنسي بالمغرب السيدة سليليا شوفريي كولاكو على أهمية تطوير شراكات بين المعاهد الفرنسية والمغربية من أجل تشجيع التبادل الثقافي.

ورحبت السيدة شوفريي كولاكو بهذه المبادرة التي تطمح إلى أن تشكل مناسبة لتعزيز العلاقات بين البلدين في الميدانين الثقافي والفني.

وتم على هامش هذه التظاهرة توشيح السيد المهدي الزواق مدير المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان بوسام الفنون والآداب برتبة فارس الذي تمنحه وزارة الثقافة الفرنسية.

كما وقعت اتفاقية شراكة بين المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان والمدرسة العليا للفن والتصميم بسان تيتيان تروم تعزيز روابط التعاون والتبادل الأكاديمي.

وتم أيضا تكريم المصممة خديجة قباج والفنان والأستاذ بالمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان أحمد البراق.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة التي ينظمها المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان على مدى يومين تنظيم موائد مستديرة تناقش مواضيع راهنة ك”التصميم وريادة الأعمال” و”التصميم والتكوين”.

MAP

Loading...