الصفحة الرئيسية

 

المضيق تستضيف النسخة الثانية من السباق الدولي على طريق “10 كلم”

من المنتظر أن يشارك حوالي 5 آلاف عداء وعداءة في فعاليات الدورة الثانية من السابق الدولي 10 كلم على الطريق المرتقب يوم الأحد 15 دجنبر بمدينة المضيق.

وينظم هذ السباق تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وبتعاون مع عمالة المضيق – الفنيدق والمجالس المنتخبة من طرف جمعية أصدقاء السباقات على الطريق بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد الاستقلال وباليوم العالمي للمهاجر، وذلك تحت شعار “الرياضة، عامل للتنمية البشرية”.

ويشمل مدار السباق، الذي سيشارك فيه متسابقون من المغرب ومن الخارج، الانطلاق من وسط مدينة المضيق ثم التوجه عبر الطريق السريع إلى مدار “كولينور”، ثم الانعطاف نحو منتجع “كابو نيغرو” والعودة إلى نقطة الوصول بوسط مدينة المضيق.

وأبرز رئيس الجمعية المغربية للسباق على الطريق، إسماعيل الشمالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش ندوة صحافية لتقديم المعطيات المتعلقة بالسباق أمس الأربعاء، أن هذه المنافسة ستشهد مشاركة عدائين بارزين من المغرب ومن الخارج، خاصة من عدد من البلدان الإفريقية.

من جانبه، اعتبر أحمد الزواوي، ممثل الجامعة الملكية لألعاب القوى، أن من شأن هذه التظاهرات المساهمة في تطوير والارقاء بالرياضة بشكل عام، وأم الرياضات، أي ألعاب القوى، بشكل خاص.

وذكر بأن السباق ينعقد تحت إشراف الجامعة الملكية لألعاب القوى التي عبأت عددا من الأطر للإشراف على التنظيم وستوفد لجنة لمكافحة المنشطات، إلى جانب توجيه استدعاء ل 500 عداء من الحاصلين على ترخيص الجامعة للمشاركة في السباق، متوقعا أن تكون “المشاركة نوعية” في هذه النسخة الثانية.

أما بالنسبة لرئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة المضيق – الفنيدق، الحبيب أزرياح، فيندرج تنظيم هذه التظاهرة ضمن جهود السلطات لخلق دينامية رياضية وثقافية واجتماعية واقتصادية لتحريك عجلة الاقتصاد المحلي وإطالة الموسم السياحي إلى خارج الفترة الصيفية.

Loading...