الصفحة الرئيسية

 

افتتاح أول مقهى خاص بالنساء في المغرب بـتطوان “فلاورز كافي”

إفتتاح أول مقهى في المغرب خاص بالنساء يحمل اسم “فلاورز كافي” بمدينة تطوان  ، وذلك على غرار وجود مقاهي خاصة بالرجال وهي الفكرة السابقة من نوعها بالمملكة.

وأثارت المبادرة استحسان وتشجيع عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خاصة النساء اللواتي عبرن عن حاجتهن لمثل هذه الفضاءات للاستمتاع بأوقاتهن بعيدا عن ضجة المقاهي المختلطة.

وقالت إكرام، صاحبة المشروع إن قرارها إحداث مقهى خاص بالنساء في تطوان يعود أساسا إلى ندرة الأنشطة والفضاءات الخاصة بهن، مشيرة بأن نساء المدينة يجدن حرجا كبيرا في الذهاب إلى المقاهي بسبب هيمنة مرتاديها من الرجال.

وأشارت أن نساء تطوان معروفات بتقليد قديم، حيث يجتمعن في ما بينهن داخل بيت إحداهن، مضيفة بأن اقتراح إحداث مقهى جاء باقتراح منهن بحكم أنها تدير عدد من المشاريع بتطوان.

ويقع المقهى في أحد الأحياء الراقية بتطوان، وتبلغ مساحته 400 متر مربع، بالإضافة إلى السطح، وستخصص نسبة من مداخيل المقهى لجمعية مرضى السرطان بتطوان.

وسيقدم المقهى برنامجا متنوعا من الأنشطة الموجهة إلى زبوناته، كالمكتبة، وفضاء موسيقي، كما يرتقب أن يحتضن ندوات تحسيسية حول صحة المرأة وحول التغذية، وحول مواضيع تهم المرأة مثل العنف ضد النساء إلى جانب ذلك فجميع العاملات والمستخدمات في المقهى سيكن من النساء أيضا، حتى تجد مرتادات المكان راحتهن التامة.

Loading...