الصفحة الرئيسية

تطوان.. ظهور بؤر عائلية صغيرة وتسجيل اول حالة بمرتيل

المصدر  – Ahdath.info؛ مصطفى العباسي 

تأكدت اصابة ثلاثة اطفال من اسرة واحدة بتطوان، ولدان وبنت، تتراوح اعمارهم بين 5 سنوات و18 عاما، بفيروس كورونا، بعد اجراء التحاليل المخبرية، حيث كان والدا الاطفال، قد اصيبا بدورهما في وقت سابق. ويتعلق الأمر بموظف ثاني بالوكالة الحضرية لتطوان.
الاطفال الثلاث، تم ايداعهم الحجر الصحي بالمستشفى، منذ يوم الجمعة، بعد تأكد اصابة والديهما. حيث كان اول من تأكد اصابتها هي والدتهم، وبعدها اجريت تحاليل لوالدهم، لتثبت اصابته، ولاحقا ارسلت تحاليل الاطفال الثلاث، والتي ظهرت صبيحة اليوم مؤكدة اصابتهم بالفيروس.
وبإضافة هؤلاء الاطفال، تتأكد ثالث بؤرة عائلية بالمنطقة، تظم اضافة للزوج والزوجة ابنائهم. الاولى تم شفاء الاب والإبن، والثانية تضمن الاب والام وبنتان، بعد نجاة شقيقتيهما من الاصابة، في حين لازال شابان، ووالدتهما، ينتظران التحاليل، بعد تأكد اصابة والدهما، وينتمون لمدينة وادي لاو.
في سياق البؤر العائلية، ينتظر اجراء تحاليل مخبرية، لاسرة أخرى من مدينة مرتيل، بعد تأكد اصابة الام بالفيروس، فيما نجت ابنتها التي انجزت لها تحاليل برفقتها. اذ تم وضع الاب وابنيه، رهن الحجر الصحي، ويتعلق الامر بحارس عام بمؤسسة ثانوية بمرتيل.
فيما تبقى البؤر الصغيرة الاخرى، محصورة في الزوج والزوجة، وغالبا ما يكون هؤلاء حديثو الزواج، او ليس لديهم اطفال، وعدد حالات الازواج المصابين، لا تقل عن خمسة، اخرها كانت مساء امس السبت، حيث التحق مصاب اخر وهو زوج ممرضة طبيب اصيب بالعدوى، التحق بزوجته بالحجر الصحي بالمستشفى.
البؤر العائلية بتطوان لحد الساعة، تبين أنها محصورة في محيطها الصغير، الاب الام وبعض الابناء، وهو ما يسهل ضبط المخالطين لهم، ويساعد على محاصرة انتشار الفيروس، كما ان حالة غالبيتهم مستقرة حاليا..

Loading...