تطوان..غير المستفيدين من خدمة “راميد” والعاملين بالقطاع غير المهيكل يتلقون الإعانات المالية

يتلقى أرباب الأسر غير المستفيدين من خدمة “راميد” والعاملين في القطاع غير المهيكل بتطوان، من خلال مختلف الوكالات البنكية ووكالات تحويل الأموال ، الإعانات المالية التي يمنحها الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا “كوفيد 19”.

وتهدف هذه الجهود، التي تبذل بتنسيق وتعاون مع مختلف السلطات والمصالح المعنية، إلى التخفيف من الآثار الاجتماعية لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتم عملية تقديم الدعم في التزام تام بالتدابير الصحية التي أوصت بها السلطات العمومية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، مع أخذ جميع الاحتياطات المتعلقة باحترام مسافة الأمان بين المستفيدين وارتداء الكمامات الواقية وتعقيم أماكن سحب الأموال.

وتبقى مبالغ الإعانات، وكذا مسطرة السحب، هي نفسها التي طبقت بالنسبة للأسر المسجلة في خدمة “راميد”، حيث إن فترة التوصل برسائل قصيرة تمتد لعدة أيام، تفاديا للازدحام حول نقط السحب في هذه الفترة من الحجر الصحي.

ويتلقى رب الأسرة المستفيد من الدعم الاستثنائي رسالة قصيرة على هاتفه المتنقل الذي تم تسجيل رقمه أثناء التصريح. وتتوفر هذه الرسالة على رقم مرجعي، وكذا مكان

وتوزع هذه المساعدة المالية، التي تمنح من موارد صندوق محاربة جائحة كورونا المحدث طبقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على الأسر المكونة من فردين أو أقل (800 درهم)، والأسر المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد (1000 درهم)، والأسر التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص (1200 درهم).

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية، التي اجتمعت يوم 23 مارس المنصرم، قد ركزت على تدابير دعم القطاع غير المهيكل المتأثر مباشرة بالحجر الصحي، ونظرا لتعقيد هذه الإشكالية، اتخذت اللجنة القرار لمعالجتها على مرحلتين.

 

Loading...