الصفحة الرئيسية

مصالح عمالة المضيق الفنيدق تحدث لجنة للمراقبة والتحسيس

تبعا للقرار الصادر عن وزارتي الداخلية والصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي, قامت لجنة من مصالح عمالة المضيق الفنيدق , اليوم الاربعاء, بحملة تحسيسية في اوساط المهنيين وارباب المحلات التجارية وارباب المطاعم والمقاهي, لاطلاعهم على محتوى القرار المشترك لوزارتي الداخلية والصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وقد عملت اللجنة على وضع المهنيين شرح طريقة الاشتغال واستقبال الزبناء والاجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها خاصة منها الحرص على التباعد وارتداء الكمامات, وتوقيت الفتح والاغلاق.

وشدد اعضاء اللجنة على ضرورة التنفيذ الصارم لاجراءات الصحة والسلامة, وابلاغ السلطات بالحالات المشكوك بها.
هذا وستقوم ذات اللجنة, بتكثيف عمليات المراقبة كما ستلجأ السلطات المختصة، بناء على ملاحظات هذه اللجان، إلى إغلاق كل مؤسسة أو محل تجاري ثبت إخلالهم بضوابط السلامة الصحية.

وكانت وزارتي الداخلية والصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي اصدرا بلاغا مشتركا يؤطر للإجراءات القاضية بتفعيل المرحلة الثانية من مخطط تخفيف الحجر الصحي، وفي إطار مواكبة استئناف مجموع الأنشطة الاقتصادية بالمملكة، ودعت الوزارتين الصناع ومهنيي ترحيل الخدمات إلى الالتزام المسؤول والتقيد الصارم بالتدابير الوقائية والاحترازية الموصى بها من طرف السلطات الحكومية، من أجل توفير ظروف عمل آمنة تضمن سلامة وصحة المستخدمين والزبناء وتحد من انتشار عدوى فيروس (كوفيد 19)”.

Loading...