الصفحة الرئيسية

 

اجتماع رئيس جماعة المضيق مع جمعية لإنجاز مشروع لشي السمك بشاطئ ألمينا وفتح الشواطئ للإستجمام دون تفاصيل

صدى تطوان: يوسف خليل السباعي

أفادت الصفحة الرسمية لجماعة المضيق على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” أن اجتماعا عقده إدريس لزعار رئيس جماعة المضيق هذا الأسبوع مع مكتب جمعية النيكرو للبيئة والتنمية بالمضيق بخصوص الاستعدادات المتعلقة بانجاز مشروع “مطاعم شي السمك بشاطئ ألمينا”، الذي يندرج ضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب برسم سنة 2019.
وذكر المصدر أن هذا الاجتماع، الذي حضره مدير المصالح بالجماعة ورؤساء المصالح المعنية، الوقوف على “استكمال الترتيبات اللازمة المتعلقة بانجاز المشروع”، من دون الإخبار بشكل تفصيلي عن هذا المشروع، وهو الذي يؤكد نقصا في عملية التواصل مع الرأي العام.
وأشار المصدر ذاته إلى أن رئيس جماعة المضيق أكد أن المصالح الجماعية متعهدة بتنفيذ كافة التزاماتها في هذا المشروع في الأجال القانونية”، من دون توضيحات بشأن ذلك.
كل مافي الأمر، أن المصدر ذاته، كشف بغموض ومن دون تحديد، أن ” هذا المشروع من المزمع أن يعرف انطلاقته الأولى في الأيام المقبلة تزامنا مع تخفيف اجراءات الحجر الصحي والسماح بارتياد المصطافين الى الوجهات الشاطئية التابعة لمدينة المضيق”
ومن ناحية شواطئ المضيق، ذكرت الصفحة الرسمية للجماعة المعنية، بشكل مقتضب، وسريع، أن “شواطئ مدينة المضيق جاهزة لاستقبال عشاق الشمس والبحر”، ولم تطلب من المواطنين الذين سينزلون إلى هذه الشواطئ سوى التقيد بالتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد. وبسرعتها المعهود في تفريق المعلومات ذكرت الصفحة ذاتها أن الفريق التقني لشركة التدبير المفوض لقطاع النظافة بتنسيق مع المصالح المختصة بجماعة المضيق نظمت مؤخرا حملة تنظيف للمقبرة الإسلامية بحي الزاوية بالمضيق.
وسنتابع كيف ستكون عليه الأوضاع بجماعة المضيق هذا الصيف خصوصا وأن هذه المنطقة لم تتنمى، ولم تراقب بالشكل المطلوب، وظلت غاطسة في مشاكل حزبية وسياسية ضيقة، مع التركة الثقيلة التي تركها الرئيس السابق للجماعة المذكورة.

Loading...