الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

جمعية التجار والمهنيين في قلب اجتماع بجماعة المضيق

يوسف خليل السباعي

اجتمع مؤخرا محمد أسويق النائب الثاني لرئيس جماعة المضيق بأعضاءجمعية تجار ومهنيي المضيق.

وتمحور هذا الاجتماع، وفق صفحة جماعة المضيق على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” حول الاستعدادات الخاصة باستقبال الموسم الصيفي لهذه السنة والاجراءات المتخذة بغاية أن تمر العطلة الصيفية في ظروف جيدة.
وقد عرف هذا الاجتماع استعراض جملة من المعضلات التي تعاني منها الوضعية الاقتصادية والتجارية بالمدينة تزامنا مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

و ذكرت الصفحة أنه لتجاوز البعض من هذه المعضلات ومن أجل تحريك وضعية القطاع التجاري والخدماتي على المستوى المحلي خلال الفترة المقبلة تم الاتفاق على فتح جميع المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم بشكل عادي مع التقيد بالتدابير الوقائية التي أقرتها السلطات الصحية وخاصة استغلال مساحة 50 في المئة من المطاعم والمقاهي واحترام مسافة الأمان وتعزيز شروط النظافة والتعقيم مع الحرص على احترام المقتضيات المنظمة للاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي.

وبخصوص الرسوم الضريبية، وفق الصفحة، تم الاتفاق على الالتزام بالاقرارات العادية لجميع المحلات في الفترة التي تزامنت مع فرض الحجر الصحي.

وفي نفس السياق تم الالتزام بعقد اجتماع مستعجل مع شركة التدبير المفوض لقطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل لتحديد الصيغة المناسبة للأداء في احترام تام لحجم الاستهلاك الخاص بكل محل.

كما التزمت جماعة المضيق أيضا بمواصلة تدخلاتها الميدانية اليومية لتنظيف وتعقيم شوارع وأحياء المدينة وواجهة المحلات التجارية ومختلف المرافق العمومية التي يقصدها المواطنون والمواطنات، فضلا عن مواصلة تهيئة وتزيين المدينة لجعلها في صورة تليق بساكنتها وزوارها خلال الموسم الصيفي.

وأخيرا أشارت الصفحة، انطلاقا مما جاء في قلب هذا الاجتماع، إلى ما أشير إليه من ضرورة التنسيق المشترك مع مصالح الشرطة لتيسير حركة السير والجولان بما يضمن تنظيم وانسيابية المرور لضمان تجنب الازدحام وتحقيق الرواج التجاري بوسط المدينة.

Loading...