الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

انتخاب المستشار الجماعي محمد الزموري رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بجماعة مرتيل

يوسف خليل السباعي

ذكرت الصفحة الرسمية لجماعة مرتيل على موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك” أنه تم انتخاب، وفي اطار أشغال الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لمرتيل لشهر يوليوز في اجتماعها الثاني المنعقد يوم الثلاثاء 5 غشت 2020، وتطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي 14.113 المتعلق بالجماعات الترابية، المستشار الجماعي محمد الزموري رئيسا للجنة الميزانية و الشؤون المالية و البرمجة بإجماع الأعضاء الحاضرين بعد ما كان المنصب شاغرا بسبب تقديم محمد الفيلالي الخطابي استقالته، كما تم انتخاب حسن الزيدار نائبا لرئيس اللجنة بإجماع الأعضاء الحاضرين.

ومن بين أهم اختصاصات اللجنة، كما ورد في ذات الصفحة،  دراسة مشروع الميزانية السنوية، تعديل الميزانية، الحسابات الخصوصية، برمجة فائض الميزانية، اقتراح أسعار الرسوم والأتاوى ومختلف الحقوق التي تقبض لفائدة الجماعة.

وكذلك، دراسة سبل الحد من الباقي استخلاصه والتدابير الكفيلة بتحصيل الديون وإحداث أجرة عن الخدمات وتحديد سعرها، والاقتراضات والضمانات الواجب منحها، علاوة على تدبير أملاك الجماعة وترتيبها وكيفية استغلالها ودراسة سبل تنمية موارد الجماعة، وسبل تنمية الرصيد العقاري للجماعة، ودراسة سبل تنمية الوضعية الاقتصادية بالجماعة، والمساهمة في إعداد برنامج عمل الجماعة وفي اقتراح التدابير اللازمة لإنعاش الاقتصاد والاستثمار المحلي والتشغيل.

وكذلك، دراسة مشاريع اتفاقيات الشراكة والتعاون لإنجاز برامج تنموية. زيادة على العقود المتعلقة بالاختصاصات المشتركة والمنقولة، والمقررات التنظيمية التي تندرج ضمن اختصاصات الجماعة، وتنفيذ برنامج عمل الجماعة في مجال البرمجة والشؤون الاقتصادية والميزانية والمالية، واقتراح المشاريع التنموية، ودراسة برامج التمويل والمساهمات المالية. وتوزيع المساعدات والدعم لفائدة الجمعيات. وتقديم تقارير وتوصيات وملتمسات حول كل ما له علاقة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة.

Loading...