الصفحة الرئيسية

للإعلان هنا header

 إسبانيا تتجاوز حاجز 400 ألف حالة إصابة مؤكدة بالوباء كورونا

أعلنت السلطات الإسبانية اليوم الاثنين أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد قد تجاوز حاجز 400 ألف حالة إصابة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد.
وأكدت وزارة الصحة الإسبانية أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) قد بلغ حتى حدود اليوم 405 ألف و 436 حالة إصابة بزيادة بلغت 19 ألف و 300 حالة مقارنة ببيانات يوم الجمعة الماضي .
وقال فرناندو سيمون مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ بوزارة الصحة الإسبانية إن العديد من حالات الإصابة الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم الاثنين تعود إلى الأيام السابقة لكن الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي لم تبلغ بها السلطات المركزية المختصة إلا في عطلة نهاية الأسبوع مشيرا إلى أنه تم تسجيل 2060 حالة إصابة مؤكدة في ظرف 24 الماضية .
وذكر فرناندو سيمون بالزيادة في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد التي سجلت بجهة مدريد خلال الأسبوع الماضي والتي تجاوزت 13 ألف و 400 حالة إصابة مؤكدا أن الوضع الوبائي بهذه الجهة التي تظل من بين أكثر الجهات في البلاد تضررا من تفشي وباء ( كوفيد ـ 19 ) قد يقود إلى اعتماد ” إجراءات حاسمة وأكثر صرامة ” مثل فرض الإغلاق التام في منطقة بعينها أو قيود على تنقل السكان .
وعبر عن أمله في أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة محاصرة انتشار العدوى وبالتالي استقرار المنحنى التصاعدي لعدد حالات الإصابة ومؤشرات انتقال المرض مضيفا ” إذا استمرت الزيادة في عدد حالات الإصابة فسيتعين اتخاذ تدابير صارمة ” .
وقال مدير مركز تنسيق حالات الطوارئ بوزارة الصحة الإسبانية إنه على الرغم من أن الوضع الوبائي بالجهة غير مستقر فإن السلطات المحلية ” لديها كل الخيارات مطروحة على الطاولة وتجري دراستها من أجل تنفيذ بعضها ” .
وكانت عدة جهات تتمتع بنظام الحكم الذاتي في إسبانيا قد أعلنت اليوم الاثنين في ظل تزايد عدد حالات الإصابة المؤكدة الجديدة بالوباء عن فرض مجموعة من القيود والتدابير الاحترازية والوقائية الجديدة وذلك في محاولة لمحاصرة انتشار العدوى وتفشي الوباء كما هو الحال بجهة كتالونيا التي حظرت التجمعات لأكثر من 10 أشخاص سواء في الفضاءات الخارجية أو الداخلية .
وبدورها قررت السلطات المحلية بجهة مورسيا حظر التجمعات لأكثر من ستة أشخاص ما لم يكونوا يقيمون في نفس المنزل مع حظر التظاهرات التي يشارك فيها أكثر من 30 شخصا .
وسجلت إسبانيا التي تعد من بين أكثر البلدان الأوربية تضررا بتفشي فيروس ( كوفيد ـ 19 ) اليوم 2060 حالة إصابة مؤكدة في ظرف 24 ساعة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 405 ألف و 436 حالة إصابة و 28 ألف و 872 حالة وفاة .
المصدر : ميدي1 تي في
Loading...