الصفحة الرئيسية

المغرب يشرع في إعادة مئات المواطنين العالقين بمليلية المحتلة

أعلنت حكومة مدينة مليلية المحتلة، أنه سيتم ابتداء من يوم غد الأربعاء إعادة المغاربة العالقين بالمدينة، بالتنسيق مع السلطات المغربية، وذلك بعد حوالي ستة أشهر من الانتظار بسبب إغلاق الحدود البرية إثر تفشي وباء فيروس “كورونا”.

وحسب مصادر إعلامية اسبانية، فسيكون بإمكان جميع العالقين العودة إلى المغرب خلال عدة أيام، لتجنب الازدحام، واحتراما للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، حيث سيتم الاتصال بجميع الراغبين في العودة لتحديد التاريخ المحدد للعودة.

وستضم أول عملية لإعادة العالقين غدا الأربعاء، 200 شخص، وسيتم إعطاء الأولوية للفئات الهشة والضعيفة، التي تعيش في ظروف صعبة، على أن تنظم الرحلات التالية، يومي الجمعة والأحد المقبلين.

وقد تم تحديد مهلة 48 ساعة بين الرحلات، حتى يتسنى للسلطات الصحية المغربية، إجراء اختبارات الكشف عن الفيروس لدى القادمين، مع التأكيد على إمكانية تحديد رحلات أخرى إذا لزم الأمر ذلك، على ألا ينتقل المواطنون من تلقاء أنفسهم إلى المعبر الحدودي تجنبا للازدحام.

ومنذ إغلاق المغرب لحدوده في 13 مارس الماضي، والعديد من المواطنين بالثغرين المحتلين يعانون من أجل العودة إلى المغرب، ومنهم من خاطر بحياته للعودة بطريقة غير نظامية.

Loading...