تطوان.. معرض فني للفنانة التطوانية العصامية لبني المزابي

تحت شعار ” إطلالات مغربية “إحتضنت قاعة الدكتور عبد الكريم علوش مساء يومه الجمعة 23 دجمبر الجاري بتطوان حفل إفتتاح المعرض الفني للفنانة العصامية الشابة لبنى المزابي. المنظم من طرف نادي تطوان الثقافي وبشراكة مع صفحة تطوان العتيقة وجمعية بينياعلي بابا لمحبي وأنصار نادي المغرب أتلتيك تطوان .


وقد إفتتح الحفل بكلمة ترحيبية لنادي تطوان الثقافي بالحضور من الفنانين والمثقفين والمهتمين بالفن التشكيلي ، ومرحبا وشاكرا الفنانة لبنى المزابي التي تعد أول فنانة تشكيلية من العنصر النسوي تعرض بقاعة الدكتور عبد الكريم علوش .متمنين لها كل النجاح والتوفيق والتألق في مجالها الفني المميز. وفي مداخلة الفنان التشكيلي عبد الواحد أشبون فقد عبر عن إعجابه بالعمل التشكيلي في اللوحات المعروضة ، مختتما كماخلته القصيرةبتقديم نصيحة إنسانية تشجيعية من فنان ممارس لسنوات عديدة لفنانة شابة تشق طريقا بنجاح وتميز.
أما كلمة صاحبة العرض فقد شكرت من خلالها زملاءها الفنانين والحضور على تلبيتهم الدعوة ، ونادي تطوان الثقافي وشركاءه، بينيا علي بابا وصفحة تطوان العتيقةعلى إهتمامها بالمجالات الثقافية والفنية والرياضية ، وفتح المجال للفنانين لعرض أعمالهم داخل هذه المعلمة.


ويضم معرض الأستاذة لبنى 33 لوحة فنية متنوعة بين الصنف المغربي والبشرة السمراء جعلت من هذا العرض بألوانه المتناسقة وشخصياته ينطبق على شعاره إطلالات مغربية وافريقية.


وقد قام بالتنشيط الموسيقي لحفل الإفتتاح بعض أعضاء جوق النجوم للموسيقى المغربية والعربية التابع لنادي تطوان الثقافي برئاسة الأستاذ عبد النور منصور .
وفي الختام قام نادي تطوان الثقافي وشركائه بتكريم الفنانة لبنى المزابي بشهادة تقدير وإستحقاق ، كما تم توزيع شهادات إستحقاق على الفنانة لبنى ونادي تطوان الثقافي وجمعية بينيا علي بابا وصفحة تطوان العتيقة .
الشريف العروسي

Loading...