العنف الرقمي على النساء والفتيات” موضوع ندوة بوزان

صدى تطوان

تخليدا للأيام العالمية للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات، شاركت اللجنة الجهوية لحقوق الانسان طنجة تطوان الحسيمة، الأسبوع الماضي، في لقاء تحسيسي نظمته جمعية الأنوار للثقافة والتنمية بالجماعة الترابية سيدي رضوان بإقليم وزان، حول موضوع العنف الرقمي على النساء والفتيات.

وتمحورت مداخلة عضو اللجنة الجهوية، محمد حمضي، حول التعريف بمهام وأدوار واختصاصات المجلس الوطني لحقوق الإنسان بموجب القانون 76.15، والتذكير بأهم المحطات والأنشطة التي انخرطت فيها اللجنة الجهوية في إطار الحملة الوطنية التي أطلقها المجلس الوطني لحقوق الإنسان تحت شعار « منسكتوش على العنف ضد النساء والفتيات” بهدف تشجيع ضحايا العنف على التبليغ عن العنف ومناهضة الإفلات من العقاب.

وتطرق عضو اللجنة خلال هذا اللقاء التحسيسي الذي استفاد منه مايقارب 60 امرأة، إلى التعريف بالعنف الرقمي ضد النساء، مذكرا بالمقتضيات الحمائية الواردة بالقانون 13- 103 وبالاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد النساء.

في ذات السياق، دعا محمد حمضي الحضور إلى ضرورة البوح عن العنف والتبليغ عنه بدل الخضوع للابتزاز، كما دعا الى انخراط الاعلام والمجتمع المدني في التصدي للظاهرة عبر التبليغ والنهوض و نشر ثقافة حقوق الإنسان.

Loading...