شرطة مكافحة المخدرات الإسبانية تعتقل زعيم اخطر شبكة لتهريب المخدرات بسبتة المحتلة

أوقفت الشرطة الإسبانية زعيم اخطر شبكة لتهريب المخدرات بسبتة المحتلة والمعروف “ببيولين” في مدينة مانيلفا في ملقة.

وحسب وسائل الاعلامية الاسبانية، فإن المهرب هو زعيم إحدى العصابتين الكبيرتين المكرستين لتهريب المخدرات في مدينة سبتة ، وتعمل بشكل رئيسي في حي إل برينسيبي المعروف ، جنبًا إلى جنب مع العصابة المنافسة من تلك المرتبطة بالمدعو ” بطاينة ” ، الذي اغتيل مؤخرًا في سان روكي.

وفقًا للشرطة، تم اعتقال بيولين، الذي كان يتزعم عصابة تضم 70 شخصًا ، من قبل عناصر شرطة سبتة الوطنية بالتعاون مع مجموعة خاصة بمكافحة الجريمة المنظمة (GRECO) في كوستا ديل سول ، والتي كانت تحقق في أمره ، العملية كانت “معقدة” حسب شرطة المدينة لأن ” بيولين ” كان مجرما عنيفا للغاية واعتقل وهو يحمل سلاحا.

وتعد كوستا ديل سول من الوجهات المفضلة للمجرمين في سبتة للاختباء من قوات الأمن ، وكذلك الهاربين الأجانب الذين يأتون إلى المنطقة الأندلسية المعروفة.

كانت عصابة ” بيولين” و عصابة ” الطينة” متنافستين منذ سنوات ولهما تداعيات في المغرب. يضمان في صفوفهما شبابا من سبتة من أصول شمال أفريقية ، وكثير منهم قاصرون ويتم تجنيدهم في المناطق الفقيرة بمدينة سبتة لترويج جميع انواع المخدرات.

بالإضافة إلى تهريب المخدرات ، العصابتين تقومان بأنشطة إجرامية أخرى مثل الاتجار بالبشر والابتزاز ، الذين يطلبون منهم نسبة مئوية من المخدرات التي يهربونها نحو الضفة الاخرى ، ومهاجرون تم إحضارهم من المغرب وينتهي بهم الأمر باختطافهم في سبتة.

ويأتي اعتقال” بيولين” بعد أن فككت الشرطة عصابة ” طينة ” في أكتوبر من العام الماضي ووفاة زعيمها في لوس باريوس (قادس) قبل أيام قليلة. كما تم استنفاذ عصابة تويتي بعد اعتقال ثلاثة مساعدين مخدرات قبل أشهر ، بما في ذلك أحد أفراد عائلة لوس كاستانيا المتحكمون في تجارة المخدرات بمدينة لالينيا بالمحادية لجبل طارق .

وكان لحرب المخدرات في سبتة عواقب وخيمة حيث تم قتل جندي إسباني بالرصاص في مرآب منزله في أكتوبر من العام الماضي ، ومقتل إبراهيم ب ، شاب يبلغ من العمر 16 عامًا برصاصة في أبريل 2022.بالإضافة إلأى مقتل ” طينة ” بمدينة سان روكي بالرصاص و الذي كان يعتبر أحد زعماء العصابتين المتحكمتين في تجارة المخدرات بسبتة المحتلة.

Loading...