نسخة العودة للبرنامج الوطني “القانون عبر الفن” تنطلق فعليا بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش.  

صدى تطوان

جميعا من أجل طالب جامعي فاعل ومبدع وخلاق.

في إطار تفعيل مضامين المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار PACTE ESRI 2030 أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار النسخة الثالثة للحملة التحسيسية “القانون عبر الفن” بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال.

يندرج هذا البرنامج غير المسبوق الذي تؤطره على المستوى الوطني الفنانة نوال السقاط في سياق ترسيخ نموذج جديد لجامعة مغربية مواطنة ومبدعة ومبتكرة ومهيأة لإعداد رأسمال بشري يستجيب لتوجيهات النموذج التنموي الجديد وللمخططات الاستراتيجية الوطنية الكبرى تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وتتوخى هذه الحملة التحسيسية والتوعوية الواسعة النطاق تعزيز ثقافة الفن ونشرها لدى الطلبة، والتحسيس بالمساطر القانونية ودورها في الحياة اليومية للمواطن، اعتمادًا على الأشكال التعبيرية الثقافية والفنية المختلفة. كما تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية “التعلم عبر الفن” الذي يتوخى بشكل أساسي إحداث ثورة في المقاربة البيداغوجية التقليدية، من خلال إدماج الأساليب الفنية لتسهيل التعلم واستيعاب المعرفة المعقدة.

وفي هذا الإطار حطت قافلة “القانون عبر الفن”، في دورتها الثالثة، الرحال يوم الجمعة 26 يوليوز 2024 بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش.

وتهدف هذه القافلة، المنظمة من طرف جامعة عبد المالك السعدي في نسخة العودة 2025-2024، والمخصصة لفائدة طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش، إلى إبراز قدرة الفن على تسهيل فهم القوانين والنصوص القانونية، مع تحفيز الابتكار والإبداع واستقلالية التعلم، كما من شأنها إعطاء انطلاقة فعاليات برنامج “القانون عبر الفن ” بالكلية.

 

وقد أشرف على إعطاء انطلاقة فعاليات برنامج” القانون عبر الفن ” بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش السيد نائب الرئيس المكلف بالشؤون الأكاديمية بجامعة عبد المالك السعدي بتعاون مع عميد الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش، وبحضور عميدة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان وعميد كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة، ونخبة من المتخصصين في مجال القانون من أساتذة وقضاة ومحامين ومهنيين، بالإضافة إلى أعضاء نادي “القانون عبر الفن ” التابع للكلية.

Loading...