مهرجان” أصوات نسائية ” بتطوان يعود من جديد بنسخة أكثر انفتاحا و إشعاعا  

صدى تطوان-حنان الخميسي

 

بعد أربع سنوات من الغياب، عاد مهرجان “أصوات نسائية” ليحلق من جديد في سماء مدينة تطوان بعد توقفه بسبب جائحة “كوفيد-19″، ليعيد تأكيد مكانته كأحد أبرز الفعاليات الفنية في المدينة.

كما جرت العادة، يركز المهرجان على التلاقح الثقافي والفكري، وهو ما يتجلى بوضوح في هذه النسخة البارزة. وقد اختارت إدارة المهرجان في دورته 12 شعار “المرأة شريكة أساسية من أجل تغيير مستدام” ، وذلك  تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية التي تهدف إلى تعزيز حقوق المرأة المغربية وتحسين وضعها، مؤكدة على دورها الحيوي في التنمية المستدامة وتحديث المجتمع المغربي.

وترأست الجلسة الافتتاحية للمهرجان عشية يوم الخميس 22 اغسطس 2024 سفيرة المغرب لدى إسبانيا، الأستاذة كريمة بنيعيش، حيث ألقت كلمة ترحيبية استعرضت فيها تاريخ المهرجان وأبرز محطاته منذ انطلاقه. كما شهد الافتتاح تكريم عدد من الشخصيات الحقوقية والفنية والإعلامية، بحضور عامل إقليم تطوان عبد الرزاق المنصوري، إلى جانب عدد من المسؤولين السياسيين مثل رئيس الجهة عمر مورو، ورئيس جماعة تطوان مصطفى البكوري، ورئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمينة بوعياش.

وقد اختير فن “الفلامينكو” الإسباني ليكون محور افتتاح النسخة الثانية عشرة من المهرجان، بالإضافة إلى عروض مختلفة ستمتع الحضور على مدى ثلاثة أيام، من بينها عروض فنية ستجدد اللقاء بمنصة مسرح الولاية بعد انقطاع .

 

Loading...