تثبيت حاويات نفايات صديقة للبيئة بتطوان

صدى تطوان

تم تثبيت حاويات تحت أرضية لجمع النفايات المنزلية بمدينة تطوان، وذلك بكل من شارع المهدي بن تومرت أمام مسجد محمد السادس، وكذا إثنان بشارع الجولان.د، وهي خطوة تهدف من ورائها الجماعة الحضرية لتطوان وشركة ميكومار للبيئة ، المسؤولة عن التدبير المفوض لقطاع النظافة بالحمامة البيضاء، إلى جمع النفايات المنزلية بشكل يحترم البعدين البيئي والجمالي بأماكن وضع حاويات النفايات.

وتتميز هذه الحاويات، الصديقة للبيئة، بكونها غير مكشوفة، إذ تم دفنها تحت الأرض مع تجهيزها بفتحة يتم من خلالها وضع الأزبال، ويتم إفراغها بشكل أتوماتيكي في شاحنات جمع القمامة لنقلها إلى مطرح النفايات.

وذكرت جماعة تطوان عبر صفحتها الرسمية أن الحاويات تحت أرضية تتميز بطاقة استيعابية كبيرة للنفايات، وبسهولة الاستعمال. كما ستمكن منة تفادي تسرب عصارة النفايات وانبعاث الروائح الكريهة والمحافظة على جمالية المدينة، إضافة إلى تجنب مشكل إتلاف الحاويات.

وأضاف المصدر ذاته أن نجاح تجربة الحاويات تحت أرضية، ستمكن من تعميمها على سائر شوارع وأحياء مدينة تطوان. وفي هذا السياق، وجهت جماعة تطوان نداء لساكنة المدينة من أجل الانخراط والمساهمة في إنجاح هذه العملية، خاصة عبر وضع أكياس القمامة داخل الحاويات وليس بجانبها، لتفادي تشويه المنظر العام.

Loading...