وفاة امرأة تبلغ من العمر 27 عامًا مصابة بفيروس كورونا في العناية المركزة بسبتة

تحرير وترجمة: يوسف خليل السباعي.

عن “إلفارو دي سيوتا”

توفيت السيدة البالغة من العمر 27 عامًا في العناية المركزة اليوم الاثنين، (وهي رابع حالة وفاة)،بسبب فيروس كورونا في سبتة. وكانت المرأة قد دخلت المستشفى الجامعي منذ عدة أيام. وقد أبلغت عائلتها جريدة” إلفارو دي سيوتا” بالخبر، كما أكدته، بدورها، مندوبية الصحة وإينجيسا فيما بعد.

وأوضح زوجها في تصريح صحفي لـ El Faro أن زوجته سمرة في حالة صحية سيئة للغاية، وبجهاز تنفس وتعاني بشكل رئيسي من الكلي، وبعد الشعور بالمرض وإظهار أعراض شديدة بشكل متزايد بعد عدة زيارات طبية، تم نقلها إلى العناية المركزة.

وتحدثت أسرة المرأة المتوفاة عن الصعوبات التي واجهتها في الأيام الأخيرة، إذ وصلت المرأة من مالقة بعد سفر، وبعد بضعة أيام شعرت بأعراضً يشتبه في توافقها مع فيروس كورونا، إلا أنها بقيت في المنزل.

بعد أربعة أيام ، ذهبت إلى المستشفى ينتابها ” السعال والحمى”، فتقرر عزلها في المنزل وفقً ما قاله زوجها للجريدة. لكنها توفيت في عمر 27 سنة فقط يوم الاثنين.

ووقعت الوفاة صباح يوم الاثنين ، عندما ظهر خيسوس لوبيرا ، المدير الإقليمي لإينجسا، أمام وسائل الإعلام وأعلن وفاتها وقدم التعازي لأسرتها على هذا الفقدان المؤلم.

في يوم الأحد عينه، أعرب زوجها، في حديث مع الجريدة عن تقديره لكافة الدعم الذي تلقتها الأسرة في الأيام الأخيرة. فلقد عاشت مع زوجها ووالديها وأخويها (الأصغر سنا) وابنتها البالغة من العمر ثلاث سنوات، والتي فقدت والدتها في سن مبكرة.

عبّر نادي رامون إي كاجال لكرة اليد، من خلال شبكاته الاجتماعية، عن ألمه في وفاة سمرة، زوجة أحد أعضاء فريقه، بالقول: “نريد أن نعرب عن تعازينا الخالصة بكل القوة والصبر والتشجيع في هذه الأوقات الصعبة”.

الموت الرابع في سبتة

تمثل هذه الحالة رابع حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في سبتة، فبعد الجمعة توفي الرجل البالغ من العمر 74 عامًا والذي كان أيضًا في وحدة العناية المركزة ويوم الأحد امرأة تبلغ من العمر 81 عامًا كانت تحت المراقبة منذ عدة أيام في المستشفى. في حالة المتوفى يوم الجمعة، فهو ضابط الشرطة الوطنية المتقاعد، جار الكتلة خوان كارلوس الأول، الذي لم يتمكن بعد عدة أيام من إدخاله إلى المستشفى من التغلب على المرض، في حين أن المرأة التي فقدت حياتها هذا الأحد هي الرئيسة السابقة لرابطة جيران جماعات ألفو وإكسلادورا في المستشفى السابق للصليب الأحمر.

وجدير بالذكر أن سبتة سجلت حتى الآن 83 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، و أن الخبر الإيجابي الوحيد هو أنه تم علاج شخصين فقط من هذا الفيروس.

Loading...