قنصلية المغرب بالجزيرة الخضراء تلبي نداء أزيد من 500 سائح مغربي عالق بالجنوب الإسباني

تحرير : أبو لينة.

منذ إعلان المملكة المغربية بتنسيق مع نظيرتها الإسبانية عن تعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية الخاصة بالمسافرين بين البلدين، بهدف تقييد وصول أشخاص يمكن أن يكونوا مصابين بفيروس كورونا المستجد “Covid 19″، وجدت القنصلية المغربية بالجزيرة الخضراء نفسها أمام معظلة حقيقية تمثلت في وجود أكثر من 500 سائح مغربي عالق ومسجل بدائرتها.

وبفضل المجهودات الكبيرة للقنصل العام للمملكة المغربية بالجزيرة الخضراء محمد الرفاوي الذي تجاوب بسرعة مع نداء هؤلاء السياح العالقين بالجنوب الإسباني والمقيدين بدائرة نفوذ القنصلية المغربية بالجزيرة الخضراء، تم إيجاد حل لمعاناتهم.

وفي هذا الإطار أكدت مصادر خاصة لجريدة “صدى تطوان” أن القنصلية بفضل تعليمات ودعم مالي من وزارة الخارجية المغربية، تمكنت من توفير المأوى والمأكل ل 160 سائح مغربي، بالإضافة إلى التكفل بمصاريف العلاج والأدوية لكل السياح المغاربة العالقين بالجنوب الإسباني.

وبخصوص إيجاد حل نهائي لهؤلاء السياح المغاربة، وذلك بترحيلهم إلى المغرب، أكدت ذات المصادر “للجريدة” أن القرار النهائي في هذا الشأن يعود لوزارة الخارجية المغربية، وأن فكرة ترحيلهم من الجارة الإسبانية إلى المغرب مطروحة بقوة، إلا أن تاريخ ذلك لم يتم تحديده رسميا، وأن هذا القرار سيتم أخذه عندما تستوفى الشروط اللازمة لكي تمر عملية الترحيل بأحسن الظروف.

Loading...