كانت بصدد دخول المغرب.. حجز 22 سيارة فاخرة مسروقة بميناء طريفة واعتقال 9 متورطين

تمكنت عناصر الحرس المدني الإسباني، مؤخراً من توقيف تسعة أشخاص يشتبه في مشاركتهم في سرقة سيارات فاخرة والعمل على نقلها إلى خارج الاتحاد الأوروبي، فيما تحقق مع سبعة آخرين بتهم حيازة مسروقات والتزوير في المستندات.

وبحسب ما كشفت عنه قيادة الحرس المدني الإسباني في ميناء الجزيرة الخضراء، أن هذه العمليات تمت في منطقة فحص المركبات بميناء طريفة، بعد عمليات تفتيش وتحقيقات أجراها المتخصصون في اكتشاف المركبات المسروقة، والتي بلغ مجموعها 16 سيارة و5 درجات نارية ورباعية الدفع.

وأوردت المصادر ذاتها، أن من بين المركبات المحجوزة، وجميعها من الماركات الفاخرة، تبرز سيارة “بورش 911 كاريرا” التي سرقت في الدنمارك، وتحمل لوحة تسجيل ووثائق مزيفة من سويسرا، وتبلغ قيمتها 125 ألف يورو، وسيارة “أودي RS6” التي سُرقت في ألمانيا وتبلغ قيمتها 225 ألف يورو.

وحسب ذات المصدر، فقد تمت سرقة المركبات في بلدان أوروبية مختلفة، وكانت تحمل لوحات تسجيل ووثائق مزيفة للتحايل على عمليات التفتيش التي يجريها موظفو مكتب التحليل والتحقيقات الجمركية قبل الشحن إلى مدينة طنجة.

إلى ذلك، تتواصل التحقيقات حول امتدادات الشبكة، فيما تمت إحالة الأشخاص الموقوفين مع محاضر التحقيق إلى السلطة القضائية بتهم السرقة والتزوير، بينما تم إرسال المركبات إلى بلدانها الأصلية لفتح أبحاث تمكن من إعادتها إلى أصحابها الأصليين.

Loading...