الصفحة الرئيسية

 

ثانوية جابر بن حيان بتطوان تتوج تلاميذها المتفوقين

نظمت جمعية آباء وأولياء أمور التلاميذ بثانوية جابر بن حيان التأهيلية بتطوان بتنسيق مع إدارة الثانوية، يوم الجمعة 6 يوليوز 2018، حفلا بهيجا لتتويج التلاميذ المتفوقين في الموسم الدراسي الحالي.

حضر الحفل الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة والتلاميذ المتوجون وأسرهم وهيئات نقابية وفعاليات المجتمع المدني. وأحيته المجموعة الصوتية المتألقة لجمعية موازين برئاسة الأستاذين عماد بوساق وحنان المسعودي بعروض موسيقية متميزة، تم تكريم الأستاذ الحسين أبطوي (حارس عام بالخارجية) بمناسبة إنهائه لمشواره المهني وإحالته على التقاعد.

كما اختتم نادي القراءة الذي تؤطره الأستاذة ندى المسري، أنشطته السنوية بتوزيع جوائز تشجيعية وشهادات تقديرية على اعضائه لتحفيزهم على القراءة والمطالعة.

وقد حصلت التلميذة كريمة التشاهة من قسم الثانية باكالوريا شعبة العلوم الفيزيائية، على المرتبة الأولى في المسابقة السنوية للنادي. فيما آلت المرتبة الثانية للتلميذة فاطمة الزهراء الشقاف من نفس القسم.

وقد استحسن الحاضرون هذه المبادرة المتميزة التي تركت وقعا طيباً لديهم، وثمنوا مجهودات النادي في شخص مؤطرته التي أبت إلا أن تكافأ قراء النادي بنفسها وبوسائلها الذاتية. هذا النادي الذي عرف موسما تربويا حافلا، يهدف إلى إكساب المتعلمين للعادات الإيجابية لفعل القراءة ومحاولة معالجة مشكلة العزوف عنها وربطهم بالمحيط الثقافي والرفع من مستواهم التعليمي والإبداعي، وكذا تعزيز انفتاح المؤسسة على المحيط الخارجي وكسر الرتابة وتنويع أنشطة الحياة المدرسية بها، وذلك من خلال أنشطة متنوعة ؛ قراءات موجهة ودورات الكتاب ولقاءات أدبية وورشات الكتابة والمشاركة في المباريات التربوية والاحتفال بالأيام العالمية والوطنية وتنظيم زيارات لمؤسسات ثقافية وفنية واختتام الموسم التربوي بتوزيع جوائز تشجيعية وشواهد تقديرية على التلاميذ المشاركين.

Loading...