أصدقاء ثذغين تنظم النسخة الرابعة لتحدي تسلق أعلى قمة جبلية بشمال المغرب

0 139

نظمت جمعية أصدقاء ثذغين النسخة الرابعة لتحدي تسلق جبل ثذغين كأعلى قمة جبلية ضمن سلاسل جبال الريف الذي يبلغ علوه 2456 متر، التابع إداريا لمركز اساكن إقليم الحسيمة والذي تحيط به مجموعة من القبائل الصنهاجية كتمديت امعكطان واكوثامن كتامة وايت سداث… ، وقد اتخذ المنظمين لهذا التحدي – الرحلة- “ثذغين رئة الريف والشمال” كشعار لهذه النسخة، التي تهدف إلى جعله قبلة سياحية ومنتزه وطني.


وقد شارك في هذا التحدي مجموعة من المشاركين من مدن مختلفة كتطوان و طنجة والقنيطرة اضافة لمن قدم من الحسيمة وابناء مدشر ازيا والمناطق المجاورة.
قبل بدء تحدي التسلق وقفة للمشاركين بمدشر ازيا “ازيلا” التي يتسم اهلها بالجود والكرم وحسن الضيافة ، حيث كانت مناسبة سانحة للزوار للتعرف عن قرب على البناء الصنهاجي كتراث مميز للمنطقة وإرث ثقافي للمنطقة، و خلال رحلة التسلق اعجب الضيوف بالمناظر الخلابة والغطاء الغبوي والنباتي المتنوع المتمثل اساسا في شجر الارز وجداول المياه المنبثقة بين الصخور، حتى بلوغ القمة التي استغرق الوصول اليها اربع ساعات تقريبا .
وتندرج هذه الرحلة ضمن اهداف الجمعية المتمثلة في التعريف بالمنطقة وتشجيع السياحة الجبلية بها ، كما تناشد الجمعية الجهات المسؤولة بضرورة اصلاح المسالك الطرقية المؤدية الى ثذغين، الطريق الوطنية رقم 2 و طريق الوحدة لتسهيل الوصول الى المنطقة ، وجعل منطقة ثذغين منتزها وطنيا محمية طبيعية.

 

 

للإعلان هنا header

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

+ 38 = 48