الصفحة الرئيسية

ورشة تفكير بالحسيمة حول “أي دور للفاعلين المحلين في تعزيز مشاركة المواطنين في تدبير المنتزه الوطني”

تنظم شبكة الجمعيات التنموية العاملة بالمنتزه الوطني للحسيمة والمكتب الجهوي لطنجة – تطوان – الحسيمة لبرنامج” مشاركة مواطنة “لدعم المجتمع المدني بالمغرب ورشة تفكير يوم الخميس 02 ماي 2019 بالمركز السوسيو رياضي بحي ميرادور بالحسيمة تحت عنوان: “أي دور للفاعلين المحلين في تعزيز مشاركة المواطنين في تدبير المنتزه الوطني للحسيمة”.

يهدف اللقاء إلى تعميق التفكير حول آليات جديدة لمشاركة المواطنين في تدبير المنتزه الوطني بالحسيمة بحضور عدد من الفعاليات المحلية والجهوية والوطنية كالوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والمجلس الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة وعدد من الفاعلين الجمعويين وممثلي منظمات المجتمع المدني.

كما يسعى إلى تحفيز النقاش حول أدوار واختصاصات الفاعلين المحليين في تسيير المناطق المحمية، والتحسيس حول الاستراتيجية الوطنية والإطار القانوني والعملي للمشاركة المواطنة باعتباره مدخلا من مداخل إشراك أفضل للمواطنين في تسيير المنتزه والحفاظ على مؤهلاته التاريخية، والطبيعية والثقافية. وسيشتغل المشاركون في إطار ورشات عمل على الإشكاليات التالية من واقع المنتزه وعلى اقتراح مداخل لمواجهتها:

  • مهددات المجال البري للمنتزه
  • مهددات المجال البحري للمنتزه
  • إكراهات الاقتصاد التضامني والاجتماعي
  • إكراهات تطور السياحة البيئية
Loading...