الصفحة الرئيسية

تطوان.. انطلاق قافلة الجولة المسرحية التربوية

إستعدادا  لانطلاقة قافلة الجولة المسرحية التربوية التي أخدتها على عاتقها جمعية ألفا للتنشيط السياحي و الثقافي – بتطوان، التي تصادف 5 أكتوبر و هو اليوم الأممي للمدرس وتزامننا مع الإحتفالية العالمية بيوم الطفل الذي يحتفل به كل سنة في 20 نوفمبر،وتحت شعار ” قافلة المسرح … خدمة للمواطن الصغير “انطلقت الجولة الفنية المسرحية بالمؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية بما فيها العالم القروي و كذا دور العرض و الفرجة. .

وتهدف هده القافلة المسرحية  إلى إكساب الطفل عددا من المهارات الإبداعية الفنية، كما سيكون للأطفال حضورهم المتميز في مجريات برنامج العروض الفنية من خلال مشاركته في الفقرات التنشيطية المقدمة و المشاركة ايضا في بناء بنية النص الدرامية من خلال الحوارات المباشرة معه اثناء مجريات العرض.

ويشتغل على هذا الورش الفني الفنان الشاب محمد العاقل وفق رؤيته الاخراجية و الدراماتولوجية في التعامل مع هذه الفئة من المتلقيين و كذا غوصه في ملامح الثقافة و الهوية الوطنية قصد تدشين لمرحلة جديدة من الفعل المدني المساهم في تاسيس لرؤية مستقبلية لثقافة تربية الجيل القادم على التربية المواطنة

وافتتحت الجمعية عرضها الاول يوم 6 اكتوبر 2019 بعرض “مغامرات المواطن الصغير” هذا الموسم بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة الثقافة الثقافة و الاتصال – قطاع الثقافة – بتطوان و المركز،الثقافي بتطوان و كذا باقي الشركاء المؤسساتيين و الاعلاميين.

كما تضمن حفل باقة من التنشيط الثقافي و المشاركة المتميزة للكوميدي الشمالي حسن الزيتوني ( البلدي ) كضيف الشرف، هذا ما مهد الطريق لتكريس حضور الطفل و مسرحه و ثقافته لدى الكثير من الجهات المدعمة.

للإعلان هنا header
Loading...